وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الشرطة الاسرائيلية تعتدي على قاصرين من قرية حورة البدوية

نشر بتاريخ: 27/06/2010 ( آخر تحديث: 27/06/2010 الساعة: 15:16 )
القدس- معا- قام عناصر من الشرطة الاسرائيلية التابعة لشرطة القرى "عيروت" بالاعتداء على قاصرين من بلدة حورة البدوية وهما الطالب شادي محمد ابو رياش (12 عاماً) وناجح احمد السيد (11 عاماً).

ويروي والد الطالب شادي محمد ابو رياش بان حادثة الاعتداء وقعت يوم الخميس بالقرب من بناية المجلس المحلي حورة حيث وقفت سيارة وبداخلها 3 رجال بزي مدني ثم قاموا بمطاردة الطالبين حيث نزل احد افراد الشرطة وبدأ بالركض خلفهما، وعندما استطاع اللحاق بهما امسك بالطالب ناجح حيث اشهر مسدسه وصوبه في رأسه وهذا سبب خوفا شديدا للطالب وادخله في حالة نفسية صعبة مما استدعى علاجه عن طريق اخصائيين نفسيين.

اما الطالب شادي فقد استطاع الدخول لبيت عبد ابو شلظم ولكن ذلك الامر لن يحميه من افراد الشرطة واغمي عليه ونقل الى المستشفى لتلقي العلاج ورفض رجال الشرطة اعطاء تفاصيلهم الشخصية للاهالي الذين وصلوا الى المكان، وفي الحال توجه اهالي الطلاب للنائب طلب الصانع رئيس الحزب الديمقراطي العربي الذي قام برفقتهم الى مركز الشرطة حيث قام الطالبان بتشخيص رجال الشرطة المعتدين وبعدها قام والدا الطالبين بتقديم شكوى الى قسم التحقيقات "ماحش".

وعقّب النائب طلب الصانع على هذه الحادثه قائلاً: "هذا دليل اضافي على انتهاك رجال الشرطة للحقوق الاساسية للمواطنين العرب والتعامل معهم بعقلية عدائية واضاف الصانع هذا تجاوز لكل الحدود وتصرفات افراد الشرطة اشبه ما يكون بتصرفات المافيا، وهذه ليست المره الاولى التي يتم فيها الاعتداء على طلاب المدارس حيث كانت حادثه قبل عدة شهور قاموا رجال الشرطة باطلاق قنابل المسيلة للدموع في حرم المدرسة".

واضاف النائب الصانع هذا مخطط سلطوي لخلق نفسية من الرعب لدى طلابنا لدفع المواطنين العرب لمواجهة الشرطة واتهم النائب الصانع رجال الشرطة بانها لم تنفذ توصيات لجنة اور وانه واجب عليها ان تتعامل مع المواطنين العرب وفقاً للمنطق المدني وان وظيفتها توفير الحماية وليس الاعتداء على الأطفال والدوس على كرامتهم.

واكد النائب الصانع بانه سيتابع القضية على المستويين القضائي والبرلماني حتى تقديم الضالعين للمحاكمة, كما وطالب النائب الصانع المراقب العام للشرطة دودو كوهين فصل المتورطين في هذا الاعتداء من سلك الشرطة فوراً.