وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الرعاية العربية الأمريكية تحتفل بمناسبة مرور عام على تأسيسها

نشر بتاريخ: 27/06/2010 ( آخر تحديث: 27/06/2010 الساعة: 14:52 )
رام الله - معا - نظمت جمعية الرعاية العربية الأمريكية (Arab Americare Foundation) في رام الله مساء أمس السبت حفل عشاء لمناسبة إتمامها السنة الأولى لها بنجاح، بحضور ممثلين عن المجتمع المدني والقطاع الخاص، إضافة إلى السفير التونسي ورئيسة بلدية رام الله جانيت ميخائيل، والسيد لاري رايت، رئيس مجلس إدارة الجمعية، وفؤاد الساحوري، مؤسس ورئيس الجمعية.

وتخلل حفل العشاء بعض الكلمات، حيث قدم د. سمير عبد الله، رئيس المجلس الاستشاري للجمعية، نبذة عن الجمعية وأعضائها وبرامجها التي تنظمها، والتي تهدف إلى تعزيز دور الشباب الفلسطيني في المجتمع، منها: برنامج التدريب لطلاب الجامعات، وبرنامج الأنشطة التطوعية، وبرنامج الرياضة لطلاب المدارس، وبرناج التقوية لطلاب التوجيهي، إضافة إلى تنظيم دورات تدريبية وورشات عمل لإكساب الشباب عدداً من المهارات.

كما ألقى رايت الضوء على تاريخ تأسيس الجمعية، وأهمية المبادرات التي تقوم باحتواء الشباب ورعايتهم للنهوض بالمجتمع.

بدوره، شكر الساحوري وزارة التربية والتعليم وبلدية رام الله على تعاونهما المستمر مع المؤسسة، ودعمها لإنجاح برامجها، مشيراً إلى أهمية عنصر الشباب في المجتمع الفلسطيني وأهمية تعزيز دورهم وتوفير السبل الممكنة لهم من أجل خدمة المجتمع وتطويره.

يذكر أن جمعية الرعاية العربية الامريكية هي جمعية اأمريكية تأسست عام2009 بمبادرة من فلسطينيين مقيمين في أمريكا وأمريكيين أصدقاء للشعب الفلسطيني، فيما تهدف الجمعية الى تقوية وتعزيز دور الشباب الفلسطيني والاستثمار بقدراته من أجل تنمية المجتمع الفلسطيني، وهي تنفذ في رام الله برنامج القيادات الشابة الفلسطينية.