وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

دار الكتاب والسنة تستقبل الوفد الكويتي للاطلاع على المشاريع الإغاثية

نشر بتاريخ: 27/06/2010 ( آخر تحديث: 27/06/2010 الساعة: 15:28 )
غزة- معا- استقبلت جمعية دار الكتاب والسنة برئاسة الشيخ عبد الله المصري رئيس الجمعية بدر الشمروخ ممثل اللجنة الكويتية المشتركة بدولة الكويت والدكتور وليد العنجري رئيس مكتب بلاد الشام في الرحمة العالمية- الكويت، واللذان يزوران غزة بهدف تقديم المساعدات لأهلها, والاطلاع على مشاريع دولة الكويت في قطاع غزة المنفذة عبر جمعية دار الكتاب والسنة والرحمة العالمية.

واثني الشمروخ على جهود جمعية دار الكتاب والسنة وقال، "نحن نعرف مع من نتعامل وجئنا لنشارك أهلنا في غزة أفراحهم وأحزانهم كي نخفف عنهم ما هم فيه".

وأضاف إن "التحدي الكبير عندما طلبنا من الجمعية تنفيذ التوزيع المساعدات في وقت ضيق وكنت اعرف أنهم سيقومون به على أكمل وجه وأحسن أداء رغم ضيق الوقت واصفا ما حدث بأنه تحد صعب".

وأشاد شمروخ بجهود جمعية دار الكتاب والسنة ودورها الفاعل والجاد في تخفيف المعاناة عن سكان القطاع، موضحاً ان "الجمعية تقوم بواجبها وزيادة عندما نقدم أي مساعدة لأهل غزة ونشعر بثقة كبيرة عندما نتعامل معها وننقل ذلك لأهلنا في الكويت لحثهم على التواصل مع أهل غزة من خلال تلك الجمعية الرائدة".

بدورة أكد العنجري أن "التعاون بين جمعية دار الكتاب والسنة والرحمة العالمية موصول منذ سنوات طوال ويعكس مدي التعاون المشترك من اجل خدمة أهل غزة".

وقال: "إن هذه المشاريع تنم عن روح التعاون والإخوة والتلاقي على البر والتقوى مشيرا إلى أن هذا التعاون المستمر يعكس جهود دار الكتاب والسنة الكبيرة".

وطالب المؤسسات الخيرية الأخرى أن تسير على درب جمعية دار الكتاب والسنة بما يحقق الهدف وهو الرقي بالمستوي الاقتصادي والاجتماعي لأهل غزة.

ونقل العنجري تحيات القيادة والحكومة والبرلمان الكويتي والشعب الكويتي للشعب الفلسطيني معربا عن أمله في رفع الحصار عن هذا الشعب المبارك على تلك الأرض المباركة، مؤكداً ان شعب الكويت برجاله ونسائه لن يألو جهدا في تقديم المساعدات والأموال والأرواح فداء للأقصى المبارك والوقوف إلى جانب الفلسطينيين.

ومن ناحيته رحب الشيخ عبد الله المصري رئيس الجمعية بزيارة الوفد وقدم الشكر الجزيل لدولة الكويت أميرا وحكومة وشعبا ومؤسسات على هذا العطاء والسخاء من اجل رفع الحصار عن أهل غزة,ومساعدة الأسر المحتاجه والأيتام.

وأشاد المصري بالجهود الخيرية والمشاريع التي تنفذها دولة الكويت على ارض فلسطين معتبرا إياها حلقة ضمن حلقات التعاون المشترك بين الجمعية وتلك المؤسسات.

من ناحية ثانية كرمت إدارة جمعية دار الكتاب والسنة الوفد الكويتي وقدمت له درع المحبة في محاولة للتعبير عن شكرها للجهود التي يبذلونها والتعاون المشترك بين جمعية دار الكتاب والسنة وجمعية الرحمة - الكويت واللجنة الكويتية المشتركة.