وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الهباش يؤكد على وجوب استعادة الوحدة وإنهاء الانقسام وتحقيق المصالحة

نشر بتاريخ: 27/06/2010 ( آخر تحديث: 27/06/2010 الساعة: 17:30 )
الهباش يؤكد على وجوب استعادة الوحدة وإنهاء الانقسام وتحقيق المصالحة
رام الله- معا- اكد الدكتور محمود الهباش وزير الاوقاف والشؤون الدينية، اليوم الأحد، على ضرورة استعادة الوحدة الفلسطينية وإنهاء الانقسام وتحقيق المصالحة الفلسطينية.

وقال الهباش: "ان القيادة والحكومة الفلسطينية تضع نصب عينها هذا الهدف برغم كل الصعوبات والتحديات التي تواجهها من قبل الاحتلال الاسرائيلي وان شعبنا سيبقى متمسكا بترابه وأرضه وحقوقه ولن يستكين ولن يستسلم"، لافتا انه لا معنى للدولة الفلسطينية بدون القدس والاقصى وكل اركان الارض الفلسطينية حتى يحقق الشعب الفلسطيني طموحاته بإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، وانه لن يمنعنا الاحتلال الاسرائيلي ولا انقلاب حماس في غزه من بناء ذاتنا وتوفير الأمن وتنمية الاقتصاد، وبناء مؤسسات الدولة.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير الهباش رئيس بلدية البيرة الشيخ جمال الطويل حيث جرى خلال اللقاء بحث كافة القضايا المشتركة ما بين وزارة الاوقاف والبلدية بما يعود بالنفع والفائدة على المواطنين وتطوير سبل التعاون المشترك بينهما.

وقدم الهباش شرحا وافيا حول مشاريع وزارة الأوقاف وخطوات الوزارة العملية في الحفاظ على أملاك الوقف وتنميتها وتطويرها وزيادة مواردها، ضمن سياستها الرامية إلى بلوغ مرحلة الاعتماد على الذات، من خلال مشاريع تنموية وخدماتية رائدة تعمل على حماية الأملاك الوقفية، وتسهم في نفس الوقت في تثبيت المواطن الفلسطيني على أرضه لافتا الى توجيهات الرئيس أبو مازن القاضية بوضع كافة امكانات السلطة لتحقيق هذا الهدف الوطني.

واضاف الهباش ان القيادة الفلسطينية تبذل جهودا كبيرة لتحقيق المصالحة الوطنية وانهاء الانقسام وسوف تواصل ذلك رغم اصرار قيادة حماس على التهرب من المصالحة وتاخيرها مع ما في ذلك من اخطار كارثية على مستقبل المشروع الوطني.

بدوره وجه الطويل الشكر الى وزير الاوقاف على جهوده وتحركاته الداخلية والخارجية ودوره الريادي بالنهوض بوزارة الاوقاف والشؤون الدينية وتطويرها، مؤكدا ان وزارة الاوقاف والبلدية يؤديان دورا تكامليا هدفه خدمة المواطن وان البلدية على استعداد دائم للتعاون وتقديم كافة الخدمات للوزارة من اجل النهوض بمشاريعها، مشيرا الى ان البلدية لا تعمل الا وفق النظام والقانون وخلف قيادة الرئيس محمود عباس وصولا الى تقديم افضل الخدمات للمواطنين وتسهيل حياتهم لتعزيز الصمود الوطني.

وحضر اللقاء الوكيل بوزارة الاوقاف زياد رجوب والوكيل المساعد عبد الكريم القططي.