وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزارة النقل والمواصلات تعمل وفق الخطة الاستراتيجية

نشر بتاريخ: 27/06/2010 ( آخر تحديث: 27/06/2010 الساعة: 19:59 )
وزارة النقل والمواصلات تعمل وفق الخطة الاستراتيجية
رام الله -معا- اكد وكيل مساعد وزارة النقل والمواصلات د.اكرم عواودة ان وزارته تعمل وفق الاستراتيجية المقرة للوزارة، والتي تنص على التميز في الاداء، وخدمة المواطن، والانتاجية في العمل.

وبين عواوده خلال برنامج الوزارة والناس الذي يبثه تلفزيون وطن ، ضمن فعاليات مشروع تعزيز الشراكة بين السلطة والجمهور الذي تنفذه مؤسسة تعاون لحل الصراع بهدف تحسين تقديم الخدمة من قبل الوزارة للمواطنين والممول من قبل الوكالة الأمريكية للتنميه الدولية ، ان جوهر الخطة الاستراتيجية للوزارة قائم على الشراكة والبناء مع الشركاء من مختلف المؤسسات الوطنية.

واظهر عواوده حرص الوزارة على التواصل مع الجمهور المحلي، والمؤسسات الوطنية من اجل تقديم افضل الخدمات للمجتمع المحلي، مؤكدا ضرورة مساهمة الشركاء في اتخاذ القرار، وتقديم افضل الخدمات للمواطنين .

وبين عوادة ان الوزارة قامت بايجاد "دائرة الشكاوى" من اجل تلقي شكاوى المواطنين، والعمل على حلها في اسرع وقت ممكن، والتي من خلالها نستطيع قياس رضا المواطن عن الخدمات المقدمة اليهم.

واشار عواوده الى ان الوزارة قامت بأعداد برنامج لقياس رضا المواطنين عن الخدمات التي تقدمها الوزارة، وابرز المشاكل التي تعترضهم، من خلال توزيع "استبيانات" في دوائر وزارة النقل والمواصلات، التي تشهد اقبالا ومراجعة المواطنين، تتضمن اسئلة ذات علاقة جوهرية بمضمون الخدمات المقدمة من قبل الوزارة، اضافة الى فتح الموقع الالكتروني الخاص بالوزارة امام الجمهور لمعرفة رأيه، والاظطلاع على ابرز المشكلات التي يعاني منها، والتي ستساعدنا على توفير الحلول اللازمة لها.

وعن دور وزارة النقل المواصلات في موضوع السلامة والامان، شدد عواودة على اهمية الامان ، موضحا ان الوزارة تضعه ضمن رؤياها الاستراتيجية المستقبلية.

وبين عواودة "ان معايير جودة المركبات وحداثتها تشكل جزءا من الرؤية المستقبلية للوزارة بغرض عدم الاضرار بالراكب والسائق وان السيارة يجب ان تكون ملائمة فنيا ." موضحا ان قرارا اتخذ من قبل وزارة النقل والمواصلات بضرورة تحديث اسطول النقل ، من اجل تحقيق اعلى درجة من الامان والسلامة للمواطن والسائق."

وحول امتلاك السائقين لارقام المركبات العمومية، اكد مدير عام الشؤون الفنية في وزارة النقل والمواصلات م.ناصر ابو شربك انه لايوجد قرار اجباري في موضوع تمليك الارقام العمومية، موضحا ان ما صدر عن الوزارة في هذا الموضوع يظهر حرص الوزارة على تخفيض سعر رقم العمومي الى اكثر من 60% ، بهدف النهوض بصناعة النقل ضمن الامكانيات الموجودة ، وتخفيض العبئ على المواطن .

واضاف ان وزارة النقل والمواصلات اقرت تسهيلات جديدة لمالكي المركبات العمومية، من اجل اقتناء مركبات عمومية جديدة، ومن ثم تحويلها الى مركبات خصوصية فيما بعد، اضافة الى التسهيلات الجمركية التي تم اعتمادها من قبل.

واوضح ابو شربك ان الوزارة ستتخذ خطوات جديدة ، لادخال تسهيلات على استيراد الحافلات العمومية من قبل الشركات الام ، لدعم قطاع النقل وتحديدا قطاع الحافلات.