وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

سعد ينهي مشاركته في مؤتمر الكنفدرالية الدولية

نشر بتاريخ: 27/06/2010 ( آخر تحديث: 27/06/2010 الساعة: 21:57 )
رام الله-معا- أنهى شاهر سعد الأمين العام لاتحاد نقابات عمال فلسطين ونائب الأمين العام للاتحاد الدولي للنقابات، ووفد الاتحاد المرافق،اليوم ، مشاركتهم في أعمال المؤتمر الثاني للكنفدرالية الدولية للنقابات العمالية ITUC المنعقد في "فانكوفر" الكندية.

واطلع سعد أعضاء الأمانة العامة واللجنة التنفيذية للاتحاد على التحركات والجهود النقابية التي بذلت من وفد نقابات عمال فلسطين خلال المشاركة في المؤتمر الدولي الذي يعد اكبر تجمع نقابي وعمالي عالمي في تاريخ الحركة النقابية العالمية. مشيرا إلى الانتخابات النقابية التي عقدها الاتحاد الدولي، موضحا أنها اتصفت بالنزاهة والديمقراطية، حيث شارك فيها ما لا يقل عن 187 اتحاد عالمي يمثلون 235 مليون عامل وعاملة، من أصل 147 دولة في مختلف قارات العالم.

وأكد الأمين العام في لقائه لقيادة الاتحاد في نابلس ورام الله، اليوم، ان انتخابه من قبل المؤتمر لتولي مهام نائب الأمين العام للاتحاد الدولي للنقابات في العالم، يعد انتصارا حقيقيا للقضية الفلسطينية ولكافة عمال وعاملات فلسطين المقهورين بفعل ممارسات الاحتلال العدوانية، وخصوصا انه لم يسبق في تاريخ الاتحاد الدولي أن تولت شخصية نقابية عربية مثل هذا المنصب على الصعيد النقابي الدولي.

وثمن أعضاء الاتحاد العام المواقف العربية والدولية المؤيدة والمتضامنة التي وقفت إلى جانب الشعب الفلسطيني ونقاباته في المؤتمر، والتي تجسدت في إدانة الاحتلال وممارساته العدوانية من إقامة جدار الفصل العنصري والحواجز المنتشرة في مختلف أنحاء الضفة واستمرار الحصار المفروض على مدينة القدس والقطاع ن وتواصل أعمال الاستيطان وسرقة الأرض.

وكان الاتحاد قد قدم مشروع قرار دولي للمؤتمر طالب فيه بإزالة المستوطنات وإنهاء الوجود الإسرائيلي من الأراضي الفلسطينية المحتلة، وتوفير الحماية والدعم للعمال والمواطنين الفلسطينيين، والعمل نقابيا ودوليا على تحقيق حلم الشعب الفلسطيني بإقامة دولته المستقلة والقدس عاصمة أبدية لها.

وبين سعد ان الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين ومن خلال هذا النفوذ الدولي، سيعمل على تقوية وتعزيز الحضور النقابي والعمالي العربي والفلسطيني في جميع المحافل الدولية والعالمية، وسيستمر في مطالباته بتوفير حياة كريمة وعمل لائق لعمالنا وعاملاتنا في الأراضي المحتلة وصولا لتحقيق جميع المطالب العادلة والشرعية.

والجدير بالذكر انه وفي اليوم الخامس والأخير من المؤتمر العالمي الثاني في "فانكوفر" (كندا) جرى انتخاب السيدة "شاران بورو" لخلافة "جاي رايدر" ، لتكون أول أمين عام للإتحاد الدولي للنقابات الحرة في العالم، علما أن " بورو" كانت تشغل منصب رئيس المجلس الأسترالي لنقابات العمال (ACTU) .