وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بينهم شاب أصيب بعيار مطاطي في العين وامرأة حامل في مواجهات سلون

نشر بتاريخ: 27/06/2010 ( آخر تحديث: 28/06/2010 الساعة: 08:22 )
القدس-معا- أصيب الليلة العشرات من المواطنين بالرصاص المطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع ونتيجة التعرض للضرب بالهراوات في مواجهات عنيفة شهدتها معظم احياء بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى وتركزت في أحياء الرجبي -بطن الهوى- وادي حلوة ، بير ايوب وحي سمرين في الثوري المتاخم لبلدة سلوان.

وأفاد مراسلنا في القدس أن من بين المصابين سيدة حامل في العشرين من عمرها تدعى الاء احمد ابو ناب (19 عاما) وهي حامل في شهرها الخامس نقلت الى مستشفى المقاصد ثم إلى مستشفى المطلع ومن هناك حولت إلى مستشفى الهلال الاحمر للولادة والجراحة النسائية في حي الصوانة بالقدس.

وعرف من بين المصابين أيضا: فادي القواسمي حيث أصيب بعيار مطاطي في العين ويخشى أن يكون قد فقد عينه، وقد نقل الى مستشفى العيون في حي الشيخ جراح، نافذة محمود الرجبي، فداء عوض الرجبي، شروق طلال الشلودي، آية جبر الرجبي وأصيبت ثلاثتهن نتيجة استنشاق الغاز.

ومن حي سمرين أصيب كل من خليل سمرين(55 عاما) باختناق نتيجة رشه بالغاز علما بأنه يعاني من جلطة دماغية، عمر سمرين(50 عاما ) رش بالغاز، يوسف سمرين (40 عاما) اعتداء بالهراوات على رأسه، وجواد صيام مدير مركز معلومات وادي حلوة الذي تعرض للضرب باعقاب البنادق.

ونقل مراسلنا عن المواطن كايد الرجبي من بطن الهوى قوله أن نحو 80 مواطنا أصيبوا نتيجة استنشاق الغاز المسيل للدموع والتعرض للضرب بالهراروات، فيما ذكرت طواقم المسعفين أنها قدمت العلاج لنحو 52 مواطنا. وأكد الرجبي أن مواجهات عنيفة اندلعت في محيط منزل عائلىة المواطن عبد الله أبو ناب الذي اقتجمته مجموعة من المستوطنين وقوات من حرس الحدود واعتدت على من فيه بالضرب.

وقال المواطن احمد أبو ناب زوج المواطنة الاء التي أصيبت ونقلت الى مستشفى الهلال أن المستوطنين وحرس الحدود اعتدوا على أفراد عائلته من النساء والأطفال وأخرجوهم بالقوة من داخل المنزل قبل أن يتمكن شبان الحي من ارغامهم على مغادرته بعد نحو أربع ساعات من الصدامات، وهو ما أكده أيضا مأمون العباسي عضو إقليم حركة فتح الذي أفاد بإصابة المواطنة سعاد أبو رموز نتيجة تعرضها للضرب بالهراوات، كما اصيب الطفل رشدي أبو رموز(9 سنوات) إثر استنشاقه الغاز، فيما نقلت إلى مستشفى المقاصد ثلاث مواطنات أخريات اختنقن من الغاز المسيل للدموع.

إلى ذلك أكدت مصادر محلية لمراسلنا قبل قليل إصابة جندي من حرس الحدود في حارة الرجبي بعد رجمه بالحجارة، فيما قال ناطق باسم الشرطة الإسرائيلية أن مستوطنا أصيب في وجهه بعد تعرضه للرجم بالحجارة.