وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية سلفيت تعقد ورشة عمل لمديري المدارس حول التعلم بالترفيه

نشر بتاريخ: 28/06/2010 ( آخر تحديث: 28/06/2010 الساعة: 10:48 )
سلفيت- معا- عقدت مديرية تربية سلفيت ورشة عمل لمديري (12) مدرسة لتعريفهم بالية العمل الخاصة بمشروع التعلم بالترفيه، الذي يهدف إلى توظيف مبحثي التربية الرياضية والفنون لتعزيز المهارات الأساسية عند الطلبة، في الرياضيات واللغة العربية وذلك بالتعاون مع اليونيسيف.وتأتي هذه الورشة تمهيدا لتنفيذ المشروع بتكلفة مالية تزيد عن الـ ( (30 ألف دولارفي الفترة الواقعة ما بين 7/10- 8/1 في (12مركزا إضافيا، يحوي كل منها 50 طالبا) من ذوي التحصيل الضعيف والمتوسط في اللغة العربية والرياضيات. وينتمي هؤلاء الطلبة للصفوف (6-2 الأساسية، بعدما تم تطبيقه خلال العامين الماضيين في تسع من مدارس المديرية).

وأكد مدير التربية والتعليم رفيق سلامة على أهمية هذه المراكز في توفير أجواء تحفز الطلبة على التعلم الذاتي، وتطور قدراتهم من خلال الدراما التعليمية والسرد القصصي والتعليم التعاوني، بأسلوب ترفيهي يفضي إلى إكسابهم المعرفة في مباحث أساسية، وثمن جهود القائمين على المشروع من ممولين ومنسقين ومشرفين.

يذكر أن المديرية أنهت استعداداتها لتنفيذ يومين دراسيين الأسبوع القادم لـ (24 من معلمي اللغة العربية والرياضيات الذين يتوقع تأهيلهم للعمل في هذه المراكز والإشراف على الرحلات الترفيهية التي ستنفذها، كجزء من برامجها التعليمية الموجهة).

وأدار فعاليات الورشة مشرفا الرياضيات والمرحلة، بحضور كل من النائب الفني فريد عياش ورئيس قسم الإشراف عبد الجليل الترك.