وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أبو مازن: ننتظر إجابات حول ما قدمناه بشأن قضايا المرحلة النهائية

نشر بتاريخ: 28/06/2010 ( آخر تحديث: 28/06/2010 الساعة: 15:46 )
رام الله- معا- قال الرئيس محمود عباس إن القيادة الفلسطينية تنتظر من المبعوث الأميركي لعملية السلام السيناتور جورج ميتشل خلال زيارته المرتقبة في بداية الشهر المقبل، أن يقدم إجابات على ما قدمه الجانب الفلسطيني فيما يتعلق بقضايا المرحلة النهائية، والتي تشمل قضيتي الحدود والأمن.

وأضاف الرئيس، خلال تفقده مشروع ضاحية الريحان شمال رام الله، وافتتاح المرحلة الأولى من الحي الدبلوماسي في مدينة رام الله، اليوم، "إذا كان هناك أي إجابات ايجابية من الجانب الإسرائيلي فهذا جيد، ويمكن أن يشجعنا على الذهاب للمفاوضات المباشرة".

وتابع في تصريحات نقلتها وكالة الانباء الفلسطينية الرسمية "وفا": حتى الآن لم نسمع أي اقتراحات من الجانب الإسرائيلي، ونتمنى أن نسمع منهم شيئا، ولكن لم نسمع ما يشجع على المضي في المفاوضات، ولكن سنرى ما سيأتي به ميتشل خلال الجولة القادمة.

وأعرب الرئيس عن سعادته بالتقدم في مشروع الريحان، وباقي المشاريع الإسكانية، قائلا: "سعيد جدا بمشروع الريحان، كذلك مشروع الجنان، وإن شاء الله في القريب العاجل أيضا مدينة القمر في أريحا، والبحر الميت، ومركز الإرسال قريبا جدا سنفتتحه".

وأضاف "هذا شيء يسعدنا أن البلد تتطور وتنمو وتزدهر، والاقتصاد يزدهر، وأملنا بالله أن ينعكس هذا بالمستقبل على قطاع غزة، حيث هناك مشاريع كثيرة يمكن أن تبنى، بالإضافة إلى ذلك، القدس العاصمة الأبدية، نشعر بالأمل بأننا في طريقنا لبناء الدولة الفلسطينية المستقلة".