وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اسرائيل توقف "الكنتينة" عن الاسرى الفلسطينين

نشر بتاريخ: 28/06/2010 ( آخر تحديث: 29/06/2010 الساعة: 10:34 )
غزة- معا- قالت مصادر فلسطينية ان ادارة السجون الاسرائيلية قررت منع مخصصات الاسرى في السجون "الكنتينة" من الوصول الي سجونها.

وقال بسام حسونة عضو اللجنة الاعلامية للجنة الاسرى للقوى الوطنية والاسلامية في الاعتصام الاسبوعي لاهالي الاسرى بالصليب الاحمر ان قرار وقف الكنتينة وقرار قانون شاليط الذي اصدر من قبل الكنيست الاسرائيلي والذي هو عبارة عن مجموعة من اللوائح والنظم التي تنتهك حقوق الاسرى وتمنح رخصة التعذيب النفسي والجسدي على ان جميع تلك الممارسات وغيرها لن تكسر هامات الاسرى الفسطينيين في سجون الاحتلال.

واضاف حسونة "ان اسرائيل تنتهك جميع القوانين الدولية بما تمارسة داخل سجونها حيث استشهد 200 أسير وأسيرة داخل السجون مع عدم تقديم اي اسباب واضحة".

ودعا جميع المؤسسات الاعلامية والانسانية لإبراز رسالة الاسرى ومدى انتهاك الاحتلا ل لابسط حقوقهم من رعاية صحية وطعام وشراب فهي من القضايا التي تستحق اظهرها للعالم اجمع.

من جهتها طالبت والدة الاسير مجد عبد اللطيف المصري ( 27 عاما) والمحكوم بالسجن 9 سنوات بان تزور ابنها الذي حرمت من زيارته 4 سنوات لم تستطع حتى الاتصال به.

وتمنت والدة الاسير من الله بأن تتم اتفاقية شاليط لتتمكن هي او غيرها من الامهات من روئة ابنائهم.

يذكر ان العديد من امهات الاسرى يعتصمن كل يوم اثنين لأجل إيصال صوتهن للعالم ولابنائهن الذين اعتقلوا في سجون الاحتلال ويبلغ عددهم قرابة الثمانية آلاف أسير وأسيرة بينهم العشرات من النساء والاطفال.