وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزارة الأشغال تختتم دورة نظم المعلومات الجغرافية GIS

نشر بتاريخ: 28/06/2010 ( آخر تحديث: 28/06/2010 الساعة: 15:18 )
رام الله - معا - اختتمت وزارة الأشغال العامة والإسكان دورة نظم المعلومات الجغرافية (GIS)، حيث شارك عدد من مهندسي الوزارة في الدورة التي استمرت سبعة ايام، والتي تضمنت أحدث تطبيقات (GIS).

وتهدف الدورة التدريبية إلى صيانة الطرق باستخدام برنامج (GIS)، عن طريق توفير المعلومات وإدخالها وإستخراج التقارير حول قطاع الطرق للمساعدة في رسم الخطط التطويرية لتحسينه والنهوض به.

وأكد المهندس فائق الديك القائم بأعمال وكيل وزارة الأشغال العامة والإسكان، خلال كلمة ألقاها في الحفل، على أهمية هذه البرامج التدريبية، حيث تضمن التطور المعرفي في المجالات التقنية التي تشكل محور عمل الوزارة، مشيراً إلى ضرورة الحفاظ على ديمومة التدريب الموجه لمواكبة التطور العلمي والمهني.

وأشار الديك إلى أهمية نظم المعلومات الجغرافية (GIS) في الارتقاء بالأداء الحكومي، ووصفها بالعمود الفقري لقطاع الطرق، مؤكداً أنها تمثل الادارة العلمية والمهنية لشبكة الطرق، التي تشكل بدورها الوسيلة الوحيدة لنظام المواصلات في فلسطين، والتي ترتبط بشتى مجالات الحياة الاجتماعية والاقتصادية.

وفي ختام الحفل قام الديك بتوزيع الشهادات على المهندسين، آملاً أن يطبقوا ما تعلموه خلال الدورة على الصعيد العملي، والمهندسون هم: ماهر زهد، وبسام مرعي، وعطا الزعتري، وسوزان غيث، وسعيد نشرتي، وصابر حماد، واسلام غزاوي، ونهاد أبو كابوش، وعزام علان، وسائد شقير، وشذى علاونة، وسوسن أبو دكر، وليالي شماسنة، وناصر دويكات، وجهاد الشوبكي، واياد حمد، وايمان اشتوي، ورياض قزق، واسامة زهد، وزاهرة عناتي، وسامي حرز الله، رأفت نمر، ووليد ذياب.

ويشار إلى أن وزارة الأشغال العامة والإسكان تهدف إلى تطوير قدرات طاقمها وتفعيل أدائه من خلال البرامج التدريبية، حيث نظمت الوزارة 21 برنامج تدريبياً منذ بداية العام 2010، شارك فيها ما يزيد عن 166 متدرب من الوزارة.