وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

التوجيه السياسي والهيئة ينظمان محاضرة حول حقوق الانسان للامن ببيت لحم

نشر بتاريخ: 28/06/2010 ( آخر تحديث: 28/06/2010 الساعة: 16:45 )
بيت لحم - معا - قدم إسلام التميمي من الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان قبل ظهر اليوم الاثنين الموافق 28/6/2010 محاضرة حول حقوق الإنسان وذلك أمام 50 منتسباً من الأمن الوطني في محافظة بيت لحم، تحت رعاية التوجيه السياسي والوطني في قاعة جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بيت لحم.

وتطرق في محاضرته حول قوانين جنيف الأول والثاني والثالث والرابع وشدد على ضرورة تطبيق القوانين الإنسانية في معاملة المواطنين وأكد على أن الصورة الحضارية التي يراها المواطن تنعكس إيجاباً على نظرته لرجل الأمن كذلك تطرق الى حالات استخدام السلاح والحالات التي يحظر فيها استخدامه بأي صورة من الصور.

وشدد على عدم وجوب استخدام السلاح إلا في حالات الدفاع عن النفس وأكد على عدم مشروعية التعذيب وعلى ضرورة احترام القوانين التي تنص على احترام حقوق الإنسان وقال أن هذه القوانين في الأساس مستمدة من الشريعة الإسلامية ونوه إلى وصية أبي بكر الصديق في تعامل الجيش مع أهالي البلاد التي يتم فتحها.

وفي ختام المحاضرة أجاب التميمي على اسئلة الحضور واستفساراتهم.

من جانبه قدم النقيب منذر مساعدة القائم بأعمال المفوض السياسي الشكر للهيئة المستقلة لحقوق المواطن والأخوة في الهلال الأحمر الفلسطيني الذين يقدمون كل ما يستطيعون من خدمات لإنجاح مثل هذه الدورات.

وكان برفقته كل من حسن الربعي مفوض التوجيه الوطني في الجنوب ومحمد شحادة مفوض الجامعات والمعاهد في الهيئة وسامي صلاحات مفوض العلاقات العامة والإعلام.