وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عساف: حماس تفتعل معركة مع مصر وتفرض هدنة مع الاحتلال

نشر بتاريخ: 28/06/2010 ( آخر تحديث: 28/06/2010 الساعة: 21:09 )
عساف: حماس تفتعل معركة مع مصر وتفرض هدنة مع الاحتلال
رام الله -معا- قال احمد عساف المتحدث باسم حركة التحرير الوطني الفلسطيني" فتح" أن جميع معارك حماس تجري بعيداً عن ساحة المعركة الوحيدة للشعب الفلسطيني وهي معركة التحرر الوطني والخلاص من الاحتلال الإسرائيلي".

وأضاف عساف في بيان وصل لــ"معا" :"انه في الوقت الذي تتعرض فيه مدينة القدس للتهويد ومحاولة الاحتلال لتصفية الوجود الفلسطيني في المدينة المقدسة وباقي مناطق الضفة الفلسطينية تقوم حماس بفتح معركة مع مصر لتحاول تبرير رفضها للمصالحة وكأن مصر هي التي رفضت التوقيع على وثيقة المصالحة الفلسطينية أو أن مصر هي التي تحتل قطاع غزة وتناست حماس التضحيات الكبيرة التي قدمتها مصر وما زالت لقضية فلسطين والجهود الكبيرة التي بذلتها مصر من اجل الوصول إلى المصالحة الوطنية الفلسطينية."

وتساءل عساف "لمصلحة من تفتعل حماس هذه المعركة مع مصر؟ ومن المستفيد ؟ بالتأكيد ليس لمصلحة الشعب الفلسطيني والمستفيد الوحيد هم أعداء شعبنا الفلسطيني وأمتنا العربية اللذين يريدون التحكم والسيطرة على منطقتنا" كما قال .

واكد عساف :"أن حماس تستغل معاناة أهالي غزة أبشع استغلال وتحاول تجيرها لتفرض اعتراف بشرعية انقلابها في غزة على حساب اقامة الدولة المستقلة التي لن تكون إلا إذا توحدت غزة مع الضفة والقدس".

وبين عساف :"أن حماس اغرقت القضية الوطنية الفلسطينية في صراع داخلي بسبب انانيتها الحزبية الضيقة وارتباطاتها الخارجية من خلال جريمة الإنقلاب على الشرعية الفلسطينية ".

وقال عساف أن حماس وحدها تتحمل مسؤولية تعطيل المصالحة واستمرار الإنقسام لأنها هي التي رفضت التوقيع على وثيقة المصالحة .