وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فارس يشيد بقرار الحكومة اعتماد اجزاء من لائحة لقانون الاسرى

نشر بتاريخ: 28/06/2010 ( آخر تحديث: 28/06/2010 الساعة: 19:58 )
سلفيت-معا- أشاد قدورة فارس رئيس نادي الأسير بقرار مجلس الوزراء اليوم الإثنين الموافق (28/6/2010) والقاضي باعتماد أربعة أجزاء من أصل خمسةٍ من اللائحة التنفيذية لقانون الأسرى والمحررين، ورأى أنَ هذه الخُطوة هامة جداً وفي الإتجاه الصحيح لإنصاف هذه الفئة المُناضلة من أبناء فلسطين.

وعبَر قدورة فارس عن تقديره للدكتور سلام فياض رئيس مجلس الوزراء الذي خصَص جُزءاً كبيراً من اجتماعات المجلس لمناقشة موضوع اللائحة وحرصه على إقرارها قبل انتهاء الجلسة، ممَا يُؤشر إلى أنَ قضية الأسرى وعائلاتهم تُمثل أولوية على برنامج الحكومة.

وأوضح فارس أنَ تطبيق الأربعة أجزاء سيتم مع بداية العام المالي القادم، أي ابتداءاً من (1/1/2011) وتحديداً الجزء الخاص بسلَم الرواتب. حيث اعتُمد التعديل كما اقتُرح من قبل نادي الأسير ووزارة الأسرى بما يعنيه من وقفٍ للإجحاف الذي عانى منه الأسرى وتحديداً القُدامى منهم.

وبشأن الشق الخامس من اللائحة التنفيذية، قال فارس بأنَه أُجل لحين إجراء بعض التعديلات على القانون، بحيث لا تتعارض اللائحة التنفيذية مع القانون نفسه.

وأكَد نادي الأسير بأنَه سيواصل العمل من أجل أن تحتلَ قضية الأسرى مكانتها الحقيقية على كل الطاولات، إلى أن يتحرَر آخر أسير فلسطيني.