وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

انجاز تبدأ بالتعاون مع مؤسسة شركاء في التنمية بتنفيذ مشروع العمر

نشر بتاريخ: 28/06/2010 ( آخر تحديث: 28/06/2010 الساعة: 23:13 )
الخليل – معا- بدأت مؤسسة انجاز أولى ورشاتها لهذا الموسم بعنوان ( مشروع العمر ) بالتعاون مع مؤسسة شركاء في التنمية المستدامة (PSD) في الخليل .

وتسعى مؤسسة انجاز فلسطين إلى تعزيز الفرص الاقتصادية لدى الشباب الفلسطيني عن طريق تقديم سلسلة دورات تعليمية اقتصادية ذات طابع عملي من خلال المدارس والجامعات ينفذها متطوعون ومتطوعات من القطاع الخاص ويهدف المشروع إلى إكساب الشباب مهارات قيادية حديثة تزرع الثقة لدى المشاركين مما يخولهم للحصول على مقعد في عالم الأعمال وكسر قاعدة الخوف والمخاطرة وذلك من خلال مهارات تدريبية في هذا المجال .

وستطبق هذه الدورة بشكل ورشة على مدار يوم واحد تقدم لمدة تتراوح من ( 4 – 5 ) ساعات من العمل المتواصل لمجموعة من الطلبة عددهم ( 25-35 ) مشارك. خلال الورشة يقوم المشاركين بتأسيس شركة وهمية، حيث يتم توزيع الأدوار فيما بينهم ويتبنون إسماً وشعاراً لشركتهم، ومن ثم البدء بإنتاج السلعة وفقاً لنوع الشركة والمنتجات لديهم. يتخلل الورشة فقرتين مقدمتين من مؤسسة ريادية وريادي ناجح يضفي جو عملي مفعم بالحيوية وروح الفريق الواحد حيث التنافس الإيجابي والتسويق والقدرة على الابتكار.

وعبر مدير مؤسسة شركاء في التنمية المستدامة في الخليل السيد رأفت شنتير عن إعجابه الشديد بالمشروع موضحاً بأن سوق العمل الفلسطيني بحاجة إلى مثل هذه الورشات للنهوض به وإيجاد الحلول والآليات المتاحة لخلق قاعدة انطلاق للعديد من المشاريع التي يرغب قطاع الشباب بنقلها حيز التنفيذ بشكل يعزز دعائم الاقتصاد الفلسطيني والذي نسعى جميعاً إلى بناءه وتطويره .

كما وأكد السيد حازم ابو عيشة مسؤول عمليات انجاز في الخليل أن المؤسسة تسعى في إطار عملها إلى إكساب الشباب الفلسطيني مهارات حديثة تسهم في دخولهم عالم الأعمال بثقة و اقتدار، حيث لوحظ مؤخراً تغيرات واسعة في مجال العمل وأصبحت المنافسة شديدة على الوظائف الشاغرة في القطاعين العام والخاص في ظل ارتفاع نسبة البطالة بين الشباب والنقص الحاد في فرص العمل المتاحة والغلاء المعيشي .