وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد من الشرطة يلتقي بهيئة التوجيه السياسي في نابلس

نشر بتاريخ: 28/06/2010 ( آخر تحديث: 28/06/2010 الساعة: 19:17 )
نابلس -معا- التقى وفد من شرطة محافظة نابلس برأسة الرائد ياسر ابو حنانه وعدد من مدراء الادارات ومفوض التوجيه السياسي لشرطة المحافظة بالعقيد محمد نصر ابو ربيع مدير التوجيه السياسي والوطني وضباط التوجيه السياسي .

ورحب العقيد ابو ربيع بالوفد واثنى على دورهم مع باقي المؤسسة الامنية في حفظ الامن وتطبيق القانون كما تحدث عن انجازات الشرطة وتطور عملها وتعاملها، واشاد بدور الضباط والافراد في الميدان وعملهم المتواصل ومعاناتهم من الظروف الجوية وخاصة شرطة المرور الذين يعملون بكل جد ونشاط لساعات طويلة تحت حر الشمس والازمة المرورية الخانقة .

بدروه اشاد الرائد ياسر بالتعاون المشترك بين الشرطة والتوجيه السياسي وشكر التوجيه السياسي على البرامج الكبيرة والفعالة وخاصه البرامج التى ترفع من كفاءة ومعنويات وسلوك وتعامل رجال الشرطة ومتابعتهم بالميدان وكذلك مساهمتهم الايجابية في ترسيخ قواعد النظام والقانون والتوعية .وقال ان الشرطة مؤسسة خدمية للمواطنين وتحرص دوما على ان تكون هذه الخدمات بافضل ما يكون واحسن حال في مراعاة انسانية وكرامة المواطن من خلال تنفيذ القانون.

وتم مناقشة العديد من القضايا التي تهم العمل من اجل الارتقاء به والتاكيد على المهنية والانسانية في العمل والتعامل من اجل الاستمرار في حالة التميز والابداع التي تنادي وتعمل على تكريسها قيادة الشرطة وعلى راسها سيادة اللواء حازم عطا الله مدير عام الشرطة.

وضمن البرنامج المشترك بين هيئة التوجيه السياسي والوطني وقيادة منطقة نابلس التقى الرائد يوسف أبو زبيدة بالسرية الرابعة والثانية للكتيبة الخامسة لقوات الأمن الوطني بنابلس وتحدث معهم عن منظمة التحرير ونشأتها عام 1964 وقادتها وعلى رأسهم الشهيد القائد الرمز أبو عمار ونضالاتها المستمرة وانتزاع الاعتراف والتمثيل للشعب الفلسطيني بعد التأكيد على الهوية الفلسطينية ومن ثم السلطة الفلسطينية التي انبثقت من رحم المنظمة لتعود على الأرض الفلسطينية.

وواصلت هيئة التوجيه السياسي والوطني وبالتعاون مع الضابطة الجمركية في المحافظة دورة السلائف الكيميائية والمؤثرات العقلية ، حيث التقى الرائد ماجد مشعطي مفوض العمل الجماهيري في التوجيه السياسي نابلس بعدد من ضباط وافراد الضابطة الجمركية ، تناول خلال المحاضرة عن اخطر انواع المخدرات المنتشرة في الشارع الفلسطيني ومن بينها عقار الاكستازي المنتسب لمجموعة المخدرات المسمى بزمرة الافعال الداخلية التي تمس الاحاسيس ، والمسببة لحالات الوفاة الفجائية نتيجة الجفاف الشديد المصحوب بفقد كميات كبيرة من سوائل الجسم ، كما تتطرق بالحديث الى مواد اخرى خطرة ومن امثلتها حبوب الكبتاجون والجي اتش بي والمواد الاستنشاقية. جاء ذلك مواكبة لليوم العالمي لمكافحة المخدرات 26-6- من كل عام ، مؤكدا على اهمية التعاون من قبل الجميع مع ادارة مكافحة المخدرات في الوطن والعاملة ليل نهار في سيطرتها ومنعها من تفشي هذه الظاهرة ومكافحة الاتجار بها . ومع كافة المؤسسات والجمعيات المعنية.

وعلى صعيد اخر تشرع هيئة التوجيه السياسي والوطني وجمعية اللد الخيرية بالتعاون مع تلفزيون اسيا ، بالتحضير لحلقات تلفيزيونية بعنوان الامن والمجتمع وستبدا اولى هذه الحلقات في نهاية الاسبوع ظاهرة التدخين وتاثيرها اجتاماعيا واقتصاديا وامنيا وصحيا . وسيشارك في ادارة هذه الحلقات مجموعة من طلاب وطالبات المراحل الثانوية من مدارس المحافظة، وذلك باشراف كلا من الرائد ماجد مشعطي مفوض العمل الجماهيري نابلس والاخ جمال حجير مسؤول الدراسات عن جمعية اللد الخيرية .