وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

انطلاق حملة الكرامة بأريحا لمقاطعة منتجات المستوطنات

نشر بتاريخ: 28/06/2010 ( آخر تحديث: 28/06/2010 الساعة: 23:21 )
اريحا-معا- انطلقت في محافظة أريحا والأغوار صباح اليوم، فعاليات 'حملة وسام الكرامة من محل لمحل' لمكافحة منتجات المستوطنات ، بمشاركة عدد كبير من المسؤلين ومدراء الدوائر الرسمية والفعاليات الوطنية والشعبية في المحافظة .

و قال منذر عريقات مدير مديرية وزارة الاقتصاد الوطني إن هذه الحملة تأتي بهدف إحكام المقاطعة لمنتجات المستوطنات لدعم المنتج الوطني وزيادة الحصة السوقية للمنتجات الفلسطينية والتي ستساهم في خلق فرص عمل جديدة للموطن الفلسطيني.

وأضاف عريقات أن هذه الحملة تأتي استكمالا للمرحلة السابقة حملة 'من بيت لبيت' وترجمة لتوجهات القيادة والحكومة ووزارة الاقتصاد الوطني ووزير الاقتصاد د. حسن أبو لبدة، مشيدا بالنجاح والوعي لدى المواطن الفلسطيني وتجاوبه مع الحملة السابقة، وتجاوب وتفهم التجار الذين شملتهم الجولة اليوم.

من جهتة أوضح ماهر عطية منسق الحملة في محافظة أريحا والأغوار أن هذه الحملة تهدف لتعريف التاجر بمنتجات المستوطنات وأهمية مقاطعتها والأثر الإيجابي لهذه المقاطعة في تعزيز المنتج الفلسطيني ودعم الاقتصاد ومخاطر الاستمرار في الاتجار بمنتجات المستوطنات على اقتصادنا.
وشارك عدد كبير من المتطوعون من طلبة الجامعات والذين انتشروا وسط المدينة، وسلموا التجار كتيبات ونشرات حول منتجات المستوطنات ومخاطرها على الاقتصاد الفلسطيني ، ووثيقة تعهد والتزام بالمقاطعة، ووضعوا ملصقات على أبواب المحال التجارية تبين أنها خالية من منتجات المستوطنات.