وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

هنية يدعو العرب والمسلمين لكسر الحصار وينفي ادعاءات تخفيفه

نشر بتاريخ: 29/06/2010 ( آخر تحديث: 29/06/2010 الساعة: 18:04 )
غزة- معا- دعا اسماعيل هنية رئيس الوزراء في الحكومة المقالة العرب والمسلمين الى الاستمرار في الفعاليات السياسية والشعبية لانهاء الحصار بشكل كامل عن قطاع غزة، مبينا أن ما يشاع في الاعلام عن اجراءات اسرائيلية وامريكية لتخفيف الحصار عن القطاع تشكل عملية خداع حقيقي للعالم.

واعتبر هنية زيارة الوفد البرلماني الاندونيسي برئاسة رئيس البرلمان الاندونيسي و35 برلمانيا الى قطاع غزة، بمثابة خطوة عملية على طريق كسر الحصار، وتاكيدا للحمة بين الشعبين الفلسطيني والاندونيسي، مشيرا الى الحراك العالمي الذي اعقب الهجمة الاسرائيلية على اسطول الحرية.

وقال هنية: "ننظر الى اندونيسيا وهي الدولة الاكبر بين الدول العربية والاسلامية كعمق استراتيجي لفلسطين ونعتز بها".

وأكد هنية ان حكومته لن تتنازل عن حق عودة اللاجئين الى ديارهم التي هجروا منها ولا القدس ولا عن تحرير الاسرى، مشددا على أن "الحصار الذي لم يكسر عزيمتنا لن يكسرها حتى النهاية".

بدوره أكد رئيس الوفد الاندونيسي مرزوقي على أن الشعب الاندونيسي بجميع احزابه السياسية وانتماءاته الدينية يدعم نضال الفلسطينيين من اجل استقلالهم، داعيا الى أن تكون فلسطين موحدة كما كان الوفد الاندونيسي موحدا بزيارته الى القطاع.

وكان الوفد الاندونيسي وصل الى قطاع غزة ظهر اليوم الثلاثاء عبر معبر رفح الحدودي في زيارة تستمر 6 ساعات يضع خلالها الوفد حجر الأساس لمستشفى في القطاع ويقوم بجولة ميدانية لأماكن الدمار ومن ثم يغادر مساء.