وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نقابتا النقل والزراعة في اتحاد عمال فلسطين تقران عقد مؤتمريهما

نشر بتاريخ: 29/06/2010 ( آخر تحديث: 29/06/2010 الساعة: 18:08 )
رام الله- معا- قررت نقابتا الزراعة والصناعات الغذائية، والنقل العام في الاتحاد العام لعمال فلسطين عقد مؤتمريهما العامين خلال شهر من تاريخه، واعداد تقاريرها الادارية والمالية، وتشكيل لجنة تحضيرية للمؤتمر، ومخاطبة الجهات الرسمية ذات العلاقة للمشاركة في أعمال المؤتمرين.

جاء ذلك خلال الاجتماعين المنفصلين الذي عقدتهما، أمس نقابتي الزراعة والصناعات الغذائية، والنقل العام التابعة للاتحاد العام لعمال فلسطين، في مقر الأمانة العامة برام الله بحضور الأمين العام حيدر إبراهيم ونائبه محمد العرقاوي والمستشار النقابي محمد جاد الله، ورؤساء النقابات محمود أبو الوفا وياسر طه، وذلك في اطار وضع أسس تشكيل وتصويب آليات العمل المستقبلية لهذه النقابات.

وشدد النقابيون على تفعيل النقابة العامة ونقاباتها الفرعية والاستفادة من مرحلتها السابقة من أجل تجاوز الأخطاء، بما يؤدي الى تعزيز دورها في حماية عمالنا وتقديم الخدمات النوعية عبر برامج التوعية والتدريب. وأكدوا على تنظيم علاقة النقابات العامة والفرعية المالية والإدارية مع الأمانة العامة.

وقرر النقابيون الاجتماع مع وزيري النقل والزراعة لبحث آليات التعاون المشتركة وعدد من المشاكل المتعلقة بأعضاء النقابات في الفروع والمحافظات، مناشدين الحكومة بالتدخل الفوري لإنصاف العمال العاطلين عن العمل ومد يد العون للعمال واتحادهم.