وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فياض: شعبنا مصمم على استكمال بناء مؤسسات دولة فلسطين

نشر بتاريخ: 29/06/2010 ( آخر تحديث: 29/06/2010 الساعة: 18:37 )
رام الله- معا- أكد رئيس الوزراء الدكتور سلام فياض إصرار الشعب الفلسطيني وسلطته الوطنية على مواصلة تنفيذ خطة استكمال بناء مؤسسات دولة فلسطين وبنيتها التحتية وبخاصة قطاع العدالة.

جاء ذلك خلال استقبال رئيس الوزراء، لوزير العدل الايطالي أنجيلو ألفانو، والوفد المرافق له، في مقر رئاسة الوزراء في مدينة رام الله.

وأشار فياض إلى التقدم الذي تم تحقيقه في قطاع العدالة بشكل عام، وفي المؤسسة القضائية بصورة خاصة، وأضاف "أنه وبالرغم من هذا التقدم، ما زال أمامنا الكثير مما يترتب علينا القيام به في هذا المجال".

وأطلع رئيس الوزراء، الوزير الضيف على القضايا التي تعمل السلطة الوطنية للتغلب عليها من خلال أكثر الصيغ الكفيلة بتحقيق تقدم ملموس على هذا الصعيد، وبما يرسخ العدل والإنصاف في فلسطين، كما أطلعه على التطورات السياسية، وشكره على الدعم والمساندة التي تقدمها إيطاليا حكومة وشعباً، لشعبنا الفلسطيني وسلطته الوطنية، من أجل تمكينه من العيش بحرية وكرامة في دولة فلسطين المستقلة على حدود عام 67 وعاصمتها القدس الشرقية.

من جانبه أكد وزير العدل الايطالي أنجيلو ألفانو مساندة إيطاليا للشعب الفلسطيني من أجل نيل حقوقه المشروعة، ودعمه الكامل لخطة الحكومة الهادفة إلى استكمال بناء مؤسسات دولة فلسطين.

وحضر الاجتماع إلى جانب رئيس الوزراء وزير العدل د.علي خشان، ود.غسان الخطيب مدير مركز الإعلام الحكومي، وجمال زقوت مستشار رئيس الوزراء.