وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الدفاع المدني: وفاة إسرائيلية وخمسين حالة إحتراق

نشر بتاريخ: 29/06/2010 ( آخر تحديث: 29/06/2010 الساعة: 18:39 )
رام الله- معا- أخمدت طواقم الدفاع المدني منذ صباح اليوم النيران التي نشبت بأشجار حرجية وأشار زيتون وحقل قمح وأعشاب في أكثر من خمسين موقعا، كما وتعاملت مع حادث طرق نتج عنه وفاة مستوطنة إسرائيلية.

وذكر تقرير عن الإدارة العامة للعلاقات العامة والإنسانية في الدفاع المدني أن طواقم الإنقاذ أخلت جثة مستوطنة إسرائيلية حامل بشهرها السادس بعد تصادم مركبتها التي من نوع نيسان بمركبة عربية من نوع متسوبيشي ماجنوم بعد إنقلاب مركبتها على جانب الطريق في وادي البلاط قرب بير زيت.

وأشار التقرير أن طواقم الإطفاء بمديريات الدفاع المدني أخمدت ما يقارب الخمسين حالة إحتراق بمحافظات الضفة كان أبرزها ؛ قرابة المائة شجرة زيتون في قرية كفر لاقف بمحافظة قلقيلية وعشرة أشجار زيتون بحي الرزازة بالمدينة وخمسين شجرة زيتون في قرية ياسوف قرب سلفيت و8 أشجار في جبل المصرية ببلدة عتيل بطولكرم و20 شجرة زيتون ولوزيات في قرية سيلة الظهر ومساحة دونم من محصول القمح قرب حاجز الجلمة بجنين وإحتراق أشجار حرجية براس العين بأريحا.

كما أخمدت النيران بحافلة متوسطة إثر تماس كهربائي في مدينة جنين واثاث كنب على سطح منزل في ضاحية ذنابة بطولكرم.

وأهابت المديرية العامة بالمواطنين الإنتباه والحذر عند التعامل مع النيران وعدم إضرامها بشكل عشوائي وخصوصاً مع إرتفاع درجات الحرارة الملحوظة التي تساعد من إنتشار مساحة النيران والحريق.