وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

دائرة الإعلام النقابي والتضامن الأمريكي يتابعان مهام أعضاء الدائرة

نشر بتاريخ: 30/06/2010 ( آخر تحديث: 30/06/2010 الساعة: 09:53 )
نابلس- معا- اجتمع أعضاء دائرة الإعلام النقابي وإدارة مركز التضامن العمالي الأمريكي في مقر الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين بمدينة نابلس، لمتابعة سير عمل مراسلي ومحرري الدائرة في مختلف محافظات الوطن، لاصدار عدد جديد من صحيفة صوت العامل، بحضور المحرر في صحيفة الأيام الصحفي خليل شاهين وسكرتير دائرة الإعلام محمد العطاونة ومديرة مركز التضامن العمالي الأمريكي في فلسطين عبلة مسروجة ومنسق المركز رامي خنفر.

وناقش الأعضاء في اجتماعهم الثاني الذي يعقد في سياق التحضيرات والاستعدادات الجارية لإصدار العدد القادم من صحيفة صوت العامل للعام الحالي، أهم النقاط الأساسية التي سيتم تسليط الضوء عليها في مواد الصحيفة من تحقيقات وتقارير وزوايا أخرى سيتضمنها العدد 68 من الصحيفة.

واجمع الأعضاء على ان يكون الى جانب الأمين العام شاهر سعد مسؤول التحرير، وكل من سكرتير الدائرة محمد العطاونة رئيسا للتحرير، والسكرتير التنفيذي للدائرة معين ريان سكرتيرا للتحرير، ومساعدي التحرير الأعضاء مي قرادة وحسن أبو صلاح.

واعتمد المجتمعون خطة العمل السابقة التي تم الاتفاق عليها في الاجتماع الأول الذي عقد في 15 من الشهر الجاري، وتم الاتفاق على إصدار العدد القادم من صحيفة صوت العامل في الموعد المحدد وهو 10/8/2010.

وعبر شاهين عن استعداده للوقوف إلى جانب الأعضاء في مهامهم لانجاز الصحيفة وما اتفق عليه من مواد صحفية تتركز في الكشف والبحث في واقع العمال الفلسطينيين ونقاباتهم ودور الحكومة والمسؤولين في هذا الجانب.

وأكد مراسلو الدائرة على أنهم يعملون بشكل جاد ومتواصل لانجاز المواد المطلوبة منهم والتي كلفوا بها في الوقت المحدد ضمن الجدول الزمني المتفق عليه، وانه سيتم استهداف جميع اطراف الإنتاج من عمال وأصحاب عمل ووزارات في الحكومة للوقوف على كافة القضايا المتعلقة بواقع العمل والعمال وتأثيراتها على الواقع الاقتصادي والسياسي الفلسطيني.

وحضر الاجتماع أعضاء الدائرة فاروق عمر من محافظة طولكرم، وباسمة صوافطة من طوباس، وحسن ابو صلاح من جنين ، ومي قرادة من نابلس، وسامي الفقهاء من رام الله، ومعين ريان من نابلس.

علما ان مركز التضامن العمالي الأمريكي اخذ على عاتقه تغطية كافة التكاليف المترتبة على إصدار صحيفة صوت العامل، بما فيها أعباء البحث والنشر والطباعة والتوزيع، وأشارت مسروجة ان ذلك يندرج في سياق الدعم والتضامن للاتحاد العام ونقاباته ودوائره في إشارة منها لأهمية وضرورة الإعلام النقابي ورسالته السامية إلى جانب مساهمة الإعلام والصحافة المحلية.