وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزارة التربية تنهي إعداد كتب الصف الثاني عشر لجميع الفروع وتسلّمها للمطابع

نشر بتاريخ: 19/06/2006 ( آخر تحديث: 19/06/2006 الساعة: 15:35 )
سلفيت- معا- أنهت وزارة التربية والتعليم العالي إعداد كتب الصف الثاني عشر لجميع الفروع، وسلّمتها للمطابع لكي تكون جاهزة للتطبيق مطلع العام الدراسي المقبل.

وأثنى د. صلاح ياسين مدير عام مركز المناهج على جميع الجهود التي ساهمت في إنتاج الكتب الفلسطينية، وشكر المؤلفين والمحررين والمدققين والمصممين والإداريين ومنسقي المباحث والمحكّمين والمعلمين الذين شاركوا في إقرار الكتب، سواء في ورشات العمل التي عقدت في المحافظات أو الورشات المركزية في مركز المناهج.

وأوضح ياسين أنه بالانتهاء من كتب الصف الثاني عشر، فإنه يكون قد تم إنجاز جميع كتب التعليم العام التي تم الانتهاء منها لجميع الصفوف من الصف الأول وحتى الصف الثاني عشر بواقع 450 كتاباً مدرسياً فلسطينياً على مدار ستة أعوام.

وذكر د. ياسين أن طلبة الصف الحادي عشر في جميع الفروع الذين درسوا المنهاج الفلسطيني من الصف السادس الأساسي، والذين أنهوا مؤخراً امتحاناتهم المدرسية، سيكونون على موعد بعد عام للتقدم لامتحان الثانوية العامة وفق المنهاج الفلسطيني.

وقال: تسهيلاً على طلبة الثانوية العامة للعام القادم 2006/2007 فإنه يمكن الاطلاع على كتب الصف الثاني عشر على الصفحة الالكترونية التابعة لمركز المناهج على العنوان: http://www.pcdc.edu.ps/textbooks/index.htm .

ورأى ياسين أن وضع الكتب على شبكة الانترنت سيعمّق العلاقة بين الطالب والشبكة، عن طريق تقوية علاقته مع جهاز الحاسوب، على طريق التعلّم عن بعد، والتفاعل مع تكنولوجيا المعلومات التي يتعلّمها الطالب في أكثر من صف في المدرسة وفق المنهاج الفلسطيني.

وأضاف ياسين أن مركز المناهج يستعد لتنفيذ المرحلة الاستكمالية للكتب المدرسية في مجالات تأليف كتب أدلة المعلم، وستتم مراجعة جميع الكتب تربوياً ولجميع المباحث لمختلف المراحل.

وأكد أن مركز المناهج سيقوم بالتعاون مع الجهات المعنية والمسؤولة داخل الوزارة بعرض أسئلة إثرائية للصف الثاني عشر، بسبب عدم وجود أسئلة سابقة كما كان الحال سابقاً، لكون طلبة الثانوية العامة العام المقبل، هم أول فوج سيتقدمون لامتحان الثانوية العامة حسب المنهاج الفلسطيني.