وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تعليم المقالة والكلية الجامعية يتفقان على تنفيذ مشروع رعاية المتفوقين

نشر بتاريخ: 30/06/2010 ( آخر تحديث: 30/06/2010 الساعة: 11:38 )
غزة- معا- أوضح د.زياد ثابت وكيل وزارة التربية والتعليم العالي المساعد للشؤون التعليمية في الحكومة المقالة أن وزارته لديها رؤية في رعاية المتفوقين والموهوبين من خلال إشراكهم ودمجهم في برامج مع مؤسسات التعليم العالي في مختلف المواد الدراسية والمواهب المتعددة لدعم وتطوير الطلاب بدءً من الصف العاشر الثانوي".

وأوضح د.ثابت أن الوزارة بدأت بخطوة أولى في المشروع بالاتفاق مع الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية لرعاية 50 طالبا وطالبة موزعين على مجموعتين الأولى 25 طالبا والثانية 25 طالبة من المتفوقين في الحاسوب تم اختيارهم عن طريق مسابقات أجريت في المديريات للطلاب المرشحين من المدارس ولديهم ميول وقدرات متميزة في الحاسوب.

جاء ذلك خلال لقاء تنسيقي بين وزارة التربية والتعليم العالي المقالة والكلية الجامعية لوضع اللمسات الأخيرة على المشروع المشترك لدعم طلبة الصف العاشر الموهوبين والذي عقد في مبنى الكلية الجامعية بحضور د.زياد ثابت وكيل الوزارة المساعد للشئون التعليمية، ود.خليل حماد نائب مدير عام التأهيل والإشراف التربوي وأ.أيمن العكلوك وأ.أحمد الفرا مشرفي مادة التكنولوجيا بمديرية غرب غزة، ود.يحيى السراج عميد الكلية الجامعية، وأ.خضر الجمالي النائب الأكاديمي للكلية وعدد من مهندسي الكلية.

وأشار د.زياد أن الوزارة تمتلك من الطاقات والمواهب الطلابية الكثيرة وهي بحاجة إلى دعم واهتمام مشيرا إلى أن المشروع سيبدأ خلال الإجازة الصيفية في برنامج تكنولوجيا المعلومات بواقع 100 ساعة دراسية لمدة 20 يوما، موضحاً أنه تم إعداد البرنامج التدريبي من خلال فريق فني مشترك من أساتذة الكلية المتخصصين ومشرفي التكنولوجيا في الوزارة.

بدوره ثمن د.يحيى السراج دور وزارة التربية والتعليم العالي في رعاية الطلبة المتفوقين، مؤكدا أن الكلية الجامعية أبدت موافقة سريعة على مشروع التعاون مع الوزارة لرعاية الطلبة المبدعين.

وأشار السراج أن معامل ومختبرات وإمكانات الكلية الجامعية تحت تصرف الوزارة لإنجاح هذا المشروع الذي يعتبر مشروعا حيويا واستراتيجيا.

جدير بالذكر أن مشروع الحاسوب المشترك مع الكلية الجامعية بتمويل من اليونسكو حيث سيقدم مواصلات يومية ووجبات غذائية وقرطاسية وأدوات علمية خاصة بالطلاب.