وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

شرطة محافظة الخليل وبلدية يطا تنظمان ندوة حول المخدرات

نشر بتاريخ: 30/06/2010 ( آخر تحديث: 30/06/2010 الساعة: 19:27 )
يطا -معا- نظمت شرطة محافظة الخليل فرع مكافحة المخدرات وبلدية يطا ،اليوم، ندوة حول مضار المخدرات وأثرها على المجتمع الفلسطيني، بمشاركة رئيس البلدية زهران أبو قبيطة والرائد شحادة عامر مدير شرطة مكافحة المخدرات في الخليل والملازم أول رائد دودين.

وحضر الندوة ممثلي عن مديرية الشؤون الاجتماعية والزراعة ولجنة شؤون الأسرى والمحررين والإغاثة الطبية والهلال الأحمر ومجلس اتحاد الطلبة في جامعة القدس المفتوحة وضباط صف وأفراد الشرطة والأمن الوطني ولفيف من أهالي المدينة.

وتأتي هذه الندوة للحد من انتشار المخدرات وتوعية وتعريف المواطنين على أنواع وأصناف هذه المواد السامة للابتعاد عنها وعدم الاقتراب منها.
وافتتحت بكلمه من رئيس البلدية أبو قبيطة أشار فيها الى "إن الندوة تأتي في إطار المسؤولية الاجتماعية وضرورة تضافر كافة الجهود لتحقيق الأمن بمعناه الشامل وتعزيز آليات التصدي لأي انحرافات فكرية أو سلوكية تمثل تهديداً للأمن والاستقرار وسلامة المجتمع".

وبين الرائد عامر إن أهمية الندوة تأتي لتوعية المجتمع الفلسطيني من المخدرات مبينا الآثار السلبية التي تفتك بالمجتمع من هذه آلافه القاتلة، مؤكدا على ضرورة الإلمام بهذا الموضوع الذي يشكل حالة خطرة لكل أبناء المجتمع الفلسطيني.

وقدم الملازم أول رائد دودين شرحا مفصلا حول المخدرات وأنواعها وطرق تعاطيها، وتأثيرها على الإنسان والأسرة والمجتمع، إضافة إلى علاج المدمنين عليها، وذلك عبر مادة علمية عرضت على البروجكتر.

وفي نهاية الندوة أصطحب ابو قبيطة الحضور لزراعة الأشجار في الجزيرة الوسيطة الواقعة في الشارع الرئيسي للمساهمة في نشر ثقافة أن الحياة أفضل وأجمل بدون مخدرات.