وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

القواسمي يتفقد عددا من الهيئات المحلية ويزور لجنة الاعمار بالخليل

نشر بتاريخ: 30/06/2010 ( آخر تحديث: 30/06/2010 الساعة: 15:30 )
الخليل- معا- تفقد د.خالد القواسمي وزير الحكم المحلي في جولة له في محافظة الخليل بعض الهيئات والمناطق الفلسطينية وذلك ضمن سياسة الحكومة الفلسطينية ببناء مؤسسات الدولة واقامة بنية تحتية في محافظات الوطن وهيئاتها المحلية.

وقام د. القواسمي بزيارة الى محافظة الخليل والتقى د.سمير ابو زنيد قائم بأعمال محافظ الخليل ووفد من المحافظة وتم الحديث عن المشاكل والاحتياجات التي تعاني منها محافظة الخليل وهي المحافظة الاكبر من ناحية عدد السكان في في الضفة الغربية وخاصة قضية نقص المياه في فصل الصيف والفاقد الكبير في المياه ومشكلة الصرف الصحي والكهرباء وتعبيد الشوارع والانجازات الكبيرة التي تقوم بها الهيئات المحلية في المحافظة بدعم ومساعدة وزارة الحكم المحلي.

وزار الوزير القواسمي مخيم العروب للاطلاع على مشاكله واحتياجاته وطلب من اللجنة الشعبية في المخيم التنسيق والتعاون مع الوزارة من اجل حل المشاكل التي يعاني منها هذا المخيم ،بالاضافة الى زيارة منطقة شيوخ العروب وبلدية صوريف والتقى اعضاء هذه الهيئات واطلع على احتياجاتهم ومشاكلهم التي هي جزء من مشاكل المحافظة ككل، وكيفية عمل جدولة للديون المتراكمة على بلدية صوريف من اجل الوفاء بالتزاماتها وتقديم خدمات للمواطنين هناك.

وقام الوزير بزيارة الى لجنة اعمار الخليل والتقى اعضائها وموظفيها وسير العمل في البلدة القديمة التي تجول بها، وأثناء الزيارة التقى د. القواسمي د.محمود الهباش وزير الاوقاف والوفد المرافق له في منطقة الحرم الابراهيمي حيث تناول اللقاء سبل دعم البلدة القديمة وسكانها والحفاظ على تراثها ومواجهة خطر المستوطنين المتواجدين داخل احياء المدينة.

جدير ذكره انه قد رافق الوزير في الجولة كل من أبو حسن جبارين- الوكيل المساعد لشؤون المديريات، عمرو العملة مدير عام حكم محلي الخليل ووفد من المديرية.