وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الجامعة الإسلامية تستقبل وفدا طبيا لبنانيا يزور القطاع

نشر بتاريخ: 30/06/2010 ( آخر تحديث: 30/06/2010 الساعة: 15:33 )
غزة-معا- زار وفد طبي لبناني الجامعة الإسلامية يرافقه السيد كمال موسى- المدير الإداري بمستشفى غزة الأوروبي.

وكان في استقبال الوفد الأستاذ الدكتور محمد شبات- نائب رئيس الجامعة الإسلامية للشئون الأكاديمية, والأستاذ الدكتور رفعت رستم- نائب رئيس الجامعة الإسلامية لشئون العلاقات الخارجية وتكنولوجيا المعلومات، والدكتور مفيد المخللاتي- عميد كلية الطب، والدكتور أسعد أسعد- رئيس مركز تنمية الموارد، والدكتور رائد صالحة- مدير دائرة العلاقات العامة.

وقال الدكتور غسان جعفر- رئيس رابطة أطباء لبنان- أن الوفد الطبي اللبناني الذي يزور قطاع غزة حالياً جاء لكسر الحصار على غزة، مشددا أنه لا يوجد حاجز يعيق التواصل بين الشعبين اللبناني والفلسطيني.

واوضح الدكتور جعفر أن تجمع أطباء لبنان أطلق نداءً عاجلاً للأسرة الطبية والعربية لتسيير حملات تضامنية مع الجسم الطبي في قطاع غزة المحاصر في تأكيد على إنسانية مهنة الطب.

وذكر الدكتور جعفر أن المستشفيات في قطاع غزة باتت بحاجة ماسة إلى الكثير من أنواع الأدوية و المواد الصحية؛ وذلك بفعل الحصار المفروض على قطاع غزة.

من جانبه وعد الدكتور أحمد عياش أستاذ الطب لنفسي بالتنسيق مع الجامعة اللبنانية لبحث أوجه التعاون المشترك بينها وبين الجامعة الإسلامية، وألقى قصيدة كرست الحضور الثقافي في زيارة الوفد الطبي من حيث تناولها لصمود الإنسان الفلسطيني في غزة وقدرة الجامعة الإسلامية على العمل بجدية ونجاح واستمراريتها ونموها حتى في ظل الظروف الصعبة التي مرت بها.