وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الإرشاد الديني في التوجيه السياسي بنابلس يحاضر للارتباط العسكري

نشر بتاريخ: 30/06/2010 ( آخر تحديث: 30/06/2010 الساعة: 17:21 )
نابلس- معا- التقى المرشد الديني للقوات في التوجيه السياسي في نابلس الرائد زكريا زكريا زيدان، اليوم الاربعاء، مع عدد من ضباط وأفراد الارتباط العسكري.

وتحدث زيدان عن العمل الجماعي وروح الفريق الواحد وأهميته وانه مظهر وسمة من مظاهر وسمات الانضباط العسكري حيث أن الانضباط يقوي من روح العمل الجماعي الذي يتطلب أيضا سلوكا وتعاملا جيدا مبنيا على الأخلاق والقيم النبيلة وان روح الفريق الواحد يؤدي دائما إلى العمل المتقن والعمل الناجح.

وتم مواصلة البرنامج الديني المشترك بين هيئة التوجيه السياسي والوطني و شرطة المحافظة... للنزلاء في مركز لإصلاح والتأهيل... الإرشاد والتوعية... والدروس الدينية التي تحث على التوبة والأخلاق النبيلة والحفاظ على الوطن ونصرته... بالتعاون مع مديرية أوقاف نابلس والتي يلقيها الشيخ نابغ بريك من مديرية أوقاف نابلس وبإشراف دائرة الإرشاد الديني في الهيئة وبالتنسيق مع مفوضية التوجيه السياسي للشرطة حيث تحدث لهم الشيخ نابغ عن تربية الأبناء ودور الوالدين في ذلك وتكوين الأسرة الصالحة من اجل الوصول إلى المجتمع الفاضل وان تربية النشء هام ويجب الاهتمام به لأنهم أساس المجتمع وعماده ويجب تربيته على حسن الخلق والعادات والتقاليد الأصيلة وحب الوطن واحترام القانون.

وفي سياق آخر تابعت هيئة التوجيه السياسي في نابلس والمخابرات العامة دورة الشهيد عبد الله داوود الأمن لعدد من ضباط وأفراد المخابرات العامة في قاعة الشهيد أبو إياد في جنيد حيث واصل بدر الضميري مدير التوجيه السياسي والوطني في طولكرم موضوع مهارات الاتصال والتواصل وذلك بحضور العقيد محمد نصر أبو ربيع مدير التوجيه السياسي في نابلس وتيسير امصيعي مدير التوجيه الوطني في شمال الضفة والرائد عناد فالح من العلاقات العامة في المخابرات حيث شرح لهم العديد من المهارات وطرق ووسائل الاتصال والتواصل مع الآخرين وكيفية الاستفادة منها في العمل الأمني من اجل تطوير الحس الأمني والارتقاء بالأداء وكذلك لتمتين السلوك من اجل الوصول إلى تعامل وتعاون مثالي مع الآخرين.

وفي جانب آخر وضمن البرنامج المشترك بين التوجيه السياسي والوطني وقيادة منطقة نابلس القى الرائد/ يوسف ابو زبيدة مفوض التوجيه السياسي لقوات الامن الوطني محاضرة لمنتسبي الامن الوطني في معسكر جنيد عن القدس عاصمة فلسطين ومكانتها الدينيه والوطنيه واهميتها في الصراع وعمليات تهويدها واقامة المستوطنات على اراضيها وحولها وجدار الفصل العنصري ومن جهة اخرى وفي لقاء مع عدد من المتطوعين للدفاع المدني حول موضوع التوعيه والتطوع واهميته في خدمة المجتمع كتعبير حقيقي عن الانتماء الوطني والذي تم في مديرية الدفاع المدني بنابلس مطفى حنني تحدث كل من المفوض السياسي للدفاع المدني مصطفى حنني وفادي خرويش مدير التدريب عن التدريب ودوره في حماية المواطن من الاخطار والمساعده في الانقاذ وتم وضع برنامج مكثف للمباشره فيه ويتضمن العديد من المواضيع.

وعلى صعيد آخر ضمن التعاون المشترك بين التوجيه السياسي والوطني وشرطة محافظة نابلس التقى منال حامد ( أبو رعد ) من توجيه السياسي نابلس بضباط وأفراد مركز شرطة بيت فوريك مثنيا على دورهم الهام في حفظ الامن وتطبيق القانون وعملهم في الحفاظ على على نجاح امتحان الثانويه العامه في المنطقه كما تحدث لهم عن الجوده في العمل الشرطي والذي يتطلب المهنيه العليه والاتقان والدقه في العمل وكذلك التعاون والتواصل الجيد.