وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

امام الأزهر يؤكد على وجوب المصالحة كفريضة شرعية

نشر بتاريخ: 30/06/2010 ( آخر تحديث: 30/06/2010 الساعة: 22:35 )
القاهرة -معا- اجتمع وفد تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة مع الامام الاكبر للازهر الدكتور أحمد الطيب، وذلك في إطار الجولة العربية التي يجريها وفد الشخصيات المستقلة من أكاديميين ورجال أعمال وعلماء ومثقفين وممثلين من مؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص لدعم جهود المصالحة .

وذكر الدكتور ياسر الوادية رئيس الوفد في بيان وصل لوكالة "معا" أن الاجتماع تركز على تناول الموقف الشرعي والواجب الديني تجاه قضية المصالحة وهو ما تمثل في الموقف الصريح والواضح من قبل امام الازهر على وجوب المصالحة كفرض شرعي مطلوب من كافة الاخوة الفرقاء .

وبين الوادية أن اللقاء استعرض اخر التطورات على صعيد ملف المصالحة والجهود المبذولة في هذا السياق خصوصا الدور المصري والمحاولات الحثيثة من قبل المسؤولين في القاهرة للدفع باتجاه تحقيق التوافق الفلسطيني الداخلي .

وثمن امام الأزهر زيارة وفد تجمع الشخصيات المستقلة معربا عن تقديره لجهوده المبذولة لدعم جهود المصالحة الفلسطينية، متمنيا نجاح كافة الجهود في تحقيق الغاية الرئيسية المتمثلة في تحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية .

وشدد شيخ الأزهر على ضرورة تحقيق المصالحة خاصة وأن السبيل للحفاظ على المقدسات يتطلب موقفا فلسطينيا موحدا قادرا على التصدي للعدوان الاسرائيلي والذي يستهدف الفلسطيني بكافة اشكاله ، مؤكدا ان واقع المسجد الاقصى وقبة الصخرة تحتاج الى صحوة فلسطينية عاجلة تكون قادرة على وقف ما يحاك ضد المقدسات .