وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

غنيم يلتقي نائب القنصل البلجيكي العام ويبحث معه المشروع البلجيكي

نشر بتاريخ: 30/06/2010 ( آخر تحديث: 30/06/2010 الساعة: 21:55 )
رام الله -معا- التقى المهندس مازن غنيم وكيل وزارة الحكم المحلي، اليوم في مقر الوزارة في رام الله السيد غيرت ديسيرانو نائب القنصل البلجيكي العام ومسؤول التعاون في القنصلية، وبحث معه اهم القضايا والنقاط واجراءات المصادقة الخاصة بالمشروع البلجيكي لدعم هيئات الحكم المحلي، كما بحث معه سبل التعاون المشترك.

وأكد غنيم على اهمية هذا اللقاء الذي تم فيه توضيح العديد من القضايا المتعلقة بالمشاريع التي سيتم تنفيذها ضمن الدعم المقدم من الحكومه البلجيكية والتي تبلغ قيمته 15 مليون يورو، وتستهدف هذه المشاريع الهيئات المحلية الصغيرة لدعمها وتطوير قدراتها، وتشمل ايضا بناء قدرات العاملين في الوزارة وفي الهيئات المحلية، ومجالس الخدمات المشتركة وتنفيذ مشاريع لصالح تجمعاتها السكانية، كما سيتم من خلال هذا المشروع دعم عمليات الدمج التي تقوم الوزارة بتنفيذها في الهيئات المحلية المتجاورة جغرافياً لتقليص عددها والارتقاء بخدماتها.

كما عبر عن شكره للحكومه البلجيكية على هذا الدعم ومؤسسة التعاون البلجيكي على التعاون الوثيق. وقال انه سعيد بانجاز الاجراءات المتعلقة بتنفيذ المشروع معربا عن امله في البدء بعملية التنفيذ في القريب العاجل.

وبدوره عبر ديسيرانو عن سعادته بهذا التعاون وما تم انجازه من اجراءات للبدء بمرحلة التنفيذ، واشاد بالتعاون الذي تم خلال تنفيذ المشاريع السابقه وكانت البداية من برنامج البنية التحتية وبناء القدرات الذي تم تنفيذه في مجموعة من الهيئات المحلية، واضاف ان نجاحنا الكبير في انجاز هذه المشاريع يقودنا الى العمل لتنفيذ العديد منها مستقبلا.