وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير الحكم المحلي: لن يتم تعيين أحد في البلديات المستقيلة

نشر بتاريخ: 30/06/2010 ( آخر تحديث: 01/07/2010 الساعة: 09:33 )
الخليل-معا- أعلن وزير الحكم المحلي د. خالد فهد القواسمي، ان وزارة الحكم المحلي وبعد قرار مجلس الوزراء الفلسطيني بتأجيل موعد إجراء الانتخابات، أعدت خطة لمواجهة أي تطورات قد تحدث جراء هذا القرار ومنها انتداب موظفين من الحكومة لإدارة الهيئات المحلية التي يقرر أعضاؤها الاستقالة، ولن تلجأ الوزارة للتعيين.

القواسمي، خلال زيارته لمقر محافظة الخليل ولقائه مع القائم بأعمال المحافظ د. سمير ابو زنيد، بحضور وفد من الوزارة ضم الوكيل محمد جبارين ومدير عام مديرية الحكم المحلي في محافظة الخليل عمرو العملة، تطرق للخطط المستقبلية للوزارة ومنها دمج بعض المجالس القروية وتحويل بعض البلديات إلى بلديات كبرى .

وتباحث القواسمي وابو .زنيد في أمور متعلقة بالبلديات ووضعها، واطلع أبو زنيد الوزير على الأوضاع الأمنية في المحافظة، مؤكدا على استقرار الوضع الأمني جراء الجهد المبذول من الأجهزة الأمنية وتعاون المواطنين معهم.

واستعرض د.أبو زنيد مشكلة المياه الخانقة في المحافظة والمشاكل الناجمة عن النقص الحاد في مياه الشرب مشيرا إلى توجيهات رئيس الوزراء بهذا الخصوص، والتي شددت على ضرورة التحرك السريع من قبل سلطة المياه ومناقشة التعديات على الخطوط الناقلة .من سرقه وإهدار المياه في الأراضي الزراعية . والبيع في السوق السوداء .

كما استعرض وضع البلدة القديمة والمشاكل التي تعانيها ومنها النقص في مياه الشرب.