وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير الأسرى: اتفاق وشيك بين الفصائل والمرحلة القادمة للعمل والبناء

نشر بتاريخ: 19/06/2006 ( آخر تحديث: 19/06/2006 الساعة: 18:50 )
بيت لحم - معا - أكد وزير شؤون الأسرى والمحررين المهندس وصفي قبها اليوم أن اتفاقا وشيكا سيوقع بين الفصائل خلال فترة وجيزة.

وأضاف قبها خلال زيارة قام بها إلى كلية أبو جهاد للتدريب المهني وتأهيل الأسرى والمحررين، أن الفصائل الفلسطينية المجتمعة في غزة منذ أيام على وشك توقيع اتفاق وطني شامل.

وشدد وزير الأسرى في تصريح لمركز الأسرى للإعلام على المرحلة القادمة ستكون مرحلة للعمل والبناء في ظل أجواء من الوحدة والتآلف والوفاق بعيدا عن تهديدات بحرب أهلية.وكان وزير الأسرى قد قام بزيارة لكلية الشهيد أبو جهاد للتدريب المهني بمدينة بيتونيا غربي رام الله، وتفقد خلالها أقسام الكلية واستمع الى شرح مفصل من مدير الكلية عماد العيسة عن سير العمل فيها.

وزار الوزير مركز فحص السيارات الذي يعتبر الأحدث في المنطقة، وقد تم تجهيزه بأحدث المعدات المتخصصة. ومن ثم زار الوزير قسم التدريب المهني المخصص لعقد دورات تدريبية للسائقين ومدربي السياقة، وكذلك الدورات المتعلقة بمكانيكا وكهرباء السيارات.

كما تفقد الوزير المركز التكنولوجي في الكلية الذي يضم أحدث أجهزة الحاسوب وتعقد فيه دورات متخصصة في استخدام الحاسوب وتقنياته وتطبيقاته، وصيانته، إضافة إلى دورات التصميم والجرافيك والشبكات.

وعقد قبها اجتماعا مع مدير الكلية وموظفيها، استمع خلاله الى نبذة عن الكلية التي تأسست عام 1998 كمؤسسة تدريبية مهنية تكنولوجية من قبل وزارة شؤون الأسرى والمحررين، وهي جمعية خيرية غير ربحية تعنى بالأسرى والمحررين.

كما استمع الوزير إلى شرح مفصل عن مطالب العاملين واحتياجاتهم ووعد بمتابعتها في أسرع في وقت ممكن.