وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الجبهة الشعبية تدعو لتشكيل ادارة مهنية مستقلة لشركة الكهرباء

نشر بتاريخ: 01/07/2010 ( آخر تحديث: 01/07/2010 الساعة: 16:14 )
غزة - معا - اكدت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين على ضرورة وجود إدارة مهنية مستقلة لشركة الكهرباء تقفز عن الخلافات السياسية الحالية ولا تكون طرفا فيها، بحيث تكون قادرة على تخطي الصراعات السياسية وإدارة الأزمة التي يعاني منها المواطن والتي تفاقمت في المرحلة الأخيرة.

ودعت جميع الأطراف المعنية بتحمل مسؤولياتها تجاه المواطن الذي يدفع فاتورة الانقسام الفلسطيني في شتى مجالات الحياة، وإلى مكاشفة صريحة من الجميع بخصوص هذه الأزمة التي يتقاذف كل طرف أسبابها على الطرف الآخر.

وطالبت الجبهة في محافظة خان يونس في بيان صحفي وصل "معا" نسخة عنه، بالكف عن تبادل وكيل الاتهامات عبر وسائل الإعلام والعمل بشكل جدي وفق المصلحة العامة والعمل على تخفيف من معاناة المواطن الذي أثقل كاهله نتيجة للصراعات المقيتة والتي يدفع فاتورتها المواطن.

وقالت الجبهة " يجب على المجالس المحلية والتي تمتلك النصيب الأكبر من إدارة شركة الكهرباء تحمل مسئولياتها تجاه أزمة الكهرباء والتوقف عن إلقاء التهم من قبل طرف على الطرف الثاني".

ونبهت إلى أن الأضرار الناجمة عن الوسائل البديلة لانقطاع التيار الكهربائي خلفت أثار كارثية فاقت أزمة فقدانه، حيث أن الخسائر في الأرواح والتي نجمت عن حرائق سببتها المولدات الكهربائية والخسائر المادية والتلوث البيئي الذي خلفته هذه المولدات فاقت كل شيء، عدا عن الضجيج الذي تخلفه هذه المولدات.

واضافت : لا يمكن أن يتحمل المواطن أزمة الكهرباء المستفحلة والتي تتفاقم منذ ما يزيد عن أربع سنوات، ولا تتمكن القيادة السياسية التي تعتبر نفسها حريصة على مصلحة المواطن من التوصل إلى حد يلبي الحد الأدنى من احتياجات المواطن من الطاقة الكهربائية.

وطالبت في ختام بيانها شركة توزيع الكهرباء بتوزيع عادل لكمية الكهرباء المتوفرة وفق آلية تضمن مساواة في الكمية في كافة المحافظات .