وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ سلفيت يتفقد مديرية الحكم المحلي والضابطة الجمركية

نشر بتاريخ: 01/07/2010 ( آخر تحديث: 01/07/2010 الساعة: 13:48 )
سلفيت -معا- بحث محافظ سلفيت عصام ابو بكر ومدير عام الحكم المحلي علي سبوبه سبل التعاون المشترك، مؤكدا حرص السلطة الوطنية الفلسطينية على تعزيز صمود المواطنين وتثبيتهم على ارضهم وخاصة في المناطق النائية والمحاذية للجدار والاستيطان.

واضاف ان المحافظة تاخذ بعين الاعتبار الخدمات الاساسية للمواطن وتطوير نوعيتها لبناء مؤسسات قوية وقادره للاستجابه لاحتياجات المواطنين وتمكين الهيئات المحلية من القيام بدورها باقتدار وكفائة.

جاء ذلك خلال تفقده لمديرية الحكم المحلي للاطلاع على اوضاعها واحتياجاتها, وتطرق اللقاء الى دور الحكم المحلي في تنفيذ المشاريع والاحتياجات والتوزيع العادل لها والبيئة وقضية النفايات الصلبة والمياه العادمة وضرورة وضع تصورات لحل معضلاتها، اضافة الى وضع تصورات لتطوير عمل دور الهيئات المحلية وفق اطر واشكال انجع واقدر على ترجمة مهماتها، خاصة بالبعد التخطيطي والتنموي وتقييم اوضاع المجالس المحلية يعد تاجيل الانتخابات، كما وناقش الاجتماع خطة الوزارة في دمج الهيئات المحلية وتوسيع المخططات الهيكلية للمجالس البلدية والقروية.

واعرب المحافظ عن جاهزية المحافظة واستعدادها للتعاون والتنسيق لتذليل الصعوبات التي تحول دون تطوير اداء وعمل المديرية، مؤكدا على الدور الرئيسي للحكم المحلي وتقاطعها المباشر مع عدة مؤسسات وهي من اكثر المؤسسات على تماس مباشر مع المواطنين في كافة جوانب الحياة.

وشكر سبوبة المحافظ على هذه الزيارة، مشيدا بالدور الداعم والمساند لمحافظة سلفيت لعمل المديرية وبالعلاقة الوطيدة التي تربط المديرية بالمحافظة، وما تقدمه من تسهيلات لتسيير عمل المديرية في العديد من المشاريع، موضحا ان هدف الوزارة هو تمكين الهيئات المحلية من الاعتماد على الذات وتصويب اوضاعها حيث تم وضع تصور لالية تعاون وتشاور مشترك.

وفي محطة اخرى التقى المحافظ ابو بكر بمدير الضابطة الجمركية عز الدين علاونه وطاقم الضابطة الذي بدوره اطلع المحافظ على الاوضاع العامة في الضابطة الجمركية والدور الذي تقوم به واهم احتياجاتها.

رافق المحافظ في جولته نائبه نواف صوف ومدير عام الشؤون العامة جابر البطة ومدير دائرة المجالس البلدية والقروية عمر السلخي.