وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اللجنة الإقليمية برام لله تناقش 20 ملفا وتتخذ عدة قرارات

نشر بتاريخ: 01/07/2010 ( آخر تحديث: 01/07/2010 الساعة: 15:30 )
رام الله- معا- عقدت اللجنة الإقليمية للتخطيط والبناء في محافظة رام الله والبيرة جلستين رقم (22-23/2010) في مقر مديرية الحكم المحلي برئاسة رئيس اللجنة صفوان الحلبي مدير عام الحكم المحلي وبحضور ممثلين عن وزارات ومؤسسات (التربية، النقل والمواصلات، سلطة جودة البيئة، السياحة والآثار، الزراعة، الأشغال العامة، الصحة، نقابة المهندسين، الدفاع المدني، الإقتصاد الوطني، وزارة العمل) حيث عرضت المهندسة سونيا الزبيدي 20 ملفاً وتوصيات اللجنة الفنية عليها وبعد مناقشتها تم الموافقة على ترخيص بناء مقترح في جفنا.

وناقشت اللجنة الإقليمية مشروع تعديل تنظيمي لتغيير صفة إستعمال من سكن أ إلى مباني عامة باحكام خاصة في رام الله وتم رفعه إلى مجلس التنظيم الأعلى ووضعه موضع التنفيذ.

وقد تم مناقشة معاملة إفراز في عين سينيا والموافقة عليها، بالإضافة إلى الموافقة على استكمال إجراءات إلغاء شارع في يبرود وفقا لأحكام النظام الفلسطيني، وتأجيل البت في ترخيص مزرعة في الطيبة، وتأجيل البت في مشروع حديقة عامة في دير ابزيع.

تم الموافقة على ترخيص بناء مقترح في رمون وراس كركر، وتم تأجيل البت في طلب إعفاء رسوم ترخيص لبنائين في رنتيس.

وناقشت اللجنة الإقليمية 7 مشاريع تعديلية وفيها: تشكيل لجنة فنية لمشروع تعديل تنظيمي لإلغاء شارع في يبرود وطلب التعديل في مشروع إسكان إستثماري في جفنا ورفع الملف إلى مجلس التنظيم الأعلى لوضع موضع التنفيذ لخمسة مشاريع هي: مشروع تعديل تنظيمي لتوسعة طريق من 6م إلى 10م وإلغاء طريق فرعي بعرض 4م في البيرة، مشروع تعديل تنظيمي لتوسعة عدة شوارع من 10م إلى 12م ومن 12م إلى 14م ومن 3م إلى 6م وتوسعة منحنيات في رام الله، مشروع تعديل تنظيمي لعدة أحياء في رام الله، مشروع تعديل تنظيمي لإقتراح مسار شارع بعرض10م في عين الكرزم في رام الله ومشروع تعديل تنظيمي لتوسعة شارع من 10م إلى12م في رام الله.

وتم مناقشة معاملة إفراز في قرواة بني زيد وطلب التعديل عليها ودراسة إستئناف على قرار التسهيلات في معاملة في بلدية بني الشرقية.