وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حوار بين أهالي الأسرى وأقارب شاليط " إن رغبتم بعودة ابنكم ..اسعوا لذلك

نشر بتاريخ: 01/07/2010 ( آخر تحديث: 02/07/2010 الساعة: 00:30 )
غزة - معا - إلى والدة جلعاد إيفيا شاليط " إذا كنت قد افتقدتي ابنك جلعاد منذ أربع سنوات فقط، فنحن نفتقد أبنائنا منذ عشرات السنين في سجونكم التي يحرم فيها أسرانا من أدنى مقومات الحياة ".. عبارة ترددت خلال مؤتمر صحفي عقده أهالي الأسرى بغزة.

أما في الجانب الاخر نشطاء إسرائيليون كتبوا على الملصقات قرب معبر كرم أبو سالم "جلعاد شاليط حر.. ستنعمون بالحياة وتشعرون بالانتعاش" وقد كتبت العبارة باللغتين العربية والعبرية...

بهذه الشعارات تدور حرب إعلامية وكلامية يومية بين أهالي الأسرى الفلسطينيين في قطاع غزة ،والمحرومين من رؤية أبنائهم داخل المعتقلات الإسرائيلية منذ ثلاث سنوات بسبب المنع الإسرائيلي، وبين أهالي وأقارب الجندي الإسرائيلي الأسير في القطاع جلعاد شاليط والذي دخل عامه الرابع في الأسر.

من جهتهم رفع المعتصمون من أقارب شاليط على معبر كرم أبو سالم وهو المدخل الوحيد الذي تقوم من خلاله إسرائيل بإدخال البضائع اليومية للقطاع شعارات كتب عليها "يا أهالي وسكان قطاع غزة.. الحصار والخناق على غزة ليس حكما من الله كما تقول حماس".

فيما رد أهالي الأسرى على الشعارات التي رفعها أقارب شاليط عند معبر كرم أبو سالم بمؤتمر صحفي عقدوه بغزة "إن كنتم ترغبون بعودة ابنكم فعليكم أن تسعوا إلى ذلك ، والطريق معروفة وواضحة، فحكومتكم هي التي بيدها قرار عودة ابنكم".

بينما كتب أهالي شاليط على ملصقات أخرى "إذا خرج جلعاد إلى الحرية.. سوف يفتح سجن غزة أبوابه".

ورد عليهم أهالي الأسرى " حكومتكم أصدرت قائمة تضم أربعين أسيراً يتربع اسمهم على القائمة التي تطالب بها الفصائل، وإن مثل هذه الإجراءات من شأنها أن تدفع باتجاه أن تتحول قضية ولدكم شاليط لرون أراد جديد، ويصبح في طي النسيان".

وأضاف أهالي الأسرى " كما أن قلوبكم تنفطر على أسر جلعاد فإن قلوبنا منفطرة على أبنائنا ، فنحن وأنتم نرغب في تحقيق هدف واحد ، ولكن الكرة الآن بملعبكم وباستطاعتكم أن ترغموا نتنياهو على القبول باتفاقية التبادل".

وتابع أهالي الأسرى الفلسطينيون في إشارة للمسيرات المطالبة بالقبول باتفاقية التبادل " بدأتم الآن بالسير بالاتجاه الصحيح ووضعتم أرجلكم على أول الطريق التي ستعيد ابنكم ، فاستمروا ولا تتوقفوا ونتمنى لكم التوفيق...".

وكان العشرات من الإسرائيليين قد واصلوا لليوم الخامس تظاهراتهم المستمرة للضغط على حكومة نتنياهو لإتمام صفقة التبادل التي تطالب بها الفصائل الفلسطينية .

فيما ينتظر أن يلقي اليوم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو كلمة يتوجه خلالها للإسرائيليين حول المفاوضات الجارية بشأن الجندي الأسير جلعاد شاليط.

يذكر أن فصائل المقاومة أسرت الجندي شاليط خلال عملية الوهم المتبدد في صيف العام 2006 في محاولة للإفراج عن الأسرى الفلسطينيين الذين ترفض إسرائيل الإفراج عنهم بحجة أن أيديهم ملطخة بالدماء كما تقول.