وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وسط أجواء احتفالية : بيت لاهيا يتوج بطلا لبطولة لشهداء أسطول الحرية

نشر بتاريخ: 01/07/2010 ( آخر تحديث: 02/07/2010 الساعة: 11:27 )
غزة - معا - ايهاب ابو الخير - الناطق الإعلامي للبطولة - وسط أجواء احتفالية و فرحة كبيرة توج نادي بيت لاهيا الرياضي بلقب بطولة شهداء أسطول الحرية بعد تغلبه على نادي الدرج بهدف دون رد في المباراة النهائية التي جمعتهما عصر الأربعاء على ملعب نادي بيت لاهيا الترابي في محافظة شمال غزة في البطولة التي ينظمها نادي بيت لاهيا الرياضي بالتعاون مع الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم .

فبحضور جماهيري غفير ولفيف من الشخصيات الاعتبارية والرسمية تقدمهم السيد محمد كايا ممثل مؤسسة IHH التركية و رئيس بلدية بيت لاهيا عز الدين الدحنون و النائب مشير المصري ووليد أيوب نائب رئيس اللجنة الاولمبية و إبراهيم أبو سليم نائب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم, وسمير البراوي رئيس نادي بيت لاهيا ومجلس إدارة النادي و إسماعيل مطر رئيس لجنة الحكام و صلاح أبو العطا رئيس نادي الشجاعية و عمر العيماوي رئيس نادي أهلي بيت حانون و عمر ابو جراد الناطق الإعلامي لاتحاد كرة الطائرة ورئيس جامعة فلسطين و جامعة الأمة و لفيف من الشخصيات الرياضية والمخاتير في بلدة بيت لاهيا,ووسائل الإعلام المختلفة وبالإضافة إلى المعلق الرياضي عارف أبو ربيع والذي قام بالتعليق على مجريات المباراة.

المباراة النهائية : تركيا (بيت لاهيا ) و الأردن (الدرج)1 -0

الشوط الأول :
حذر من الفريقين وتعادل سلبي تمكن نادي بيت لاهيا من حسم نتيجة المباراة لصالحة بهدف دون رد جاء من توقيع نجم الفريق تحسين الحبل في الدقيقة 59 من زمن المباراة .
الشوط الأول جاء متوسط المستوى مع أفضلية نسبية لبيت لاهيا حيث شهدت الدقيقة 10 تسديدة قوية من بلال الفيري علت العارضة وتسديدة أخرى من محمد الدحنون في الدقيقة 12 على يمين الحارس علي حلس .
بعدها انحصرت الكرة في وسط الملعب وهدأت المباراة نسبيا مع حذر من قبل الفريقين .
الدقيقة 41 شهدت أولى الفرص للدرج من تسديدة لمحمد سكر يخرجها الحارس عاهد المصري ويرد علية النجم المتألق تحسين الحبل في الدقيقة 45 بتسديدة ولا أروع يخرجها الحارس حلس ببراعة .
لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي 0-0

الشوط الثاني :
هدف الفوز والبطولة حالة طرد للدرج الشوط الثاني جاء أفضل نسبيا من الشوط الأول بفضل تغيرات المدير الفني لبيت لاهيا بهجت البحري بإشراك فهمي الرياشي الذي كان له دور كبير في تغير مجريات المباراة حيث كانت الفرصة الأخطر في المباراة لبيت لاهيا في الدقيقة 57 من رأسية فهمي الرياشي من عرضية عبد ورش أغا والتي علت العارضة بقليل
وشهدت الدقيقة 59 تسجيل هدف المباراة الوحيد لبت لاهيا عبر النجم تحسين الحبل من تسديدة أخطا الحارس علي حلس استقبالها لتدخل المرمى بغرابة شديدة وسط أفراح كبيرة من لاعبي و جماهير بيت لاهيا الغفيرة .
واصل بيت لاهيا الضغط بعد الهدف وكاد شريف الرضيع من تعزيز النتيجة بعد تلقيه تمريره من تحسين الحبل لينفرد بالمرمى و يضعها بغرابة فوق العارضة .
هدأت المباراة نسبيا مع تمركز الكرة وسط الملعب مع أفضلية دفاعية للنجم محمد المصري و رامي كلوسة و خبرة كابتن الفريق محمد المقوسي الذي قاد الفريق ببراعة في وسط الملعب .
الدقيقة 78 شهدت إشهار البطاقة الحمراء للاعب الدرج بعد حصوله على الإنذار الثاني في غضون ثلاث دقائق لتنتهي المباراة بفوز بيت لاهيا على الدرج بهدف دون رد وتتويجه بلقب بطولة شهداء أسطول الحرية.

أدار اللقاء :طاقم تحكيم مكون الدولي أشرف زملط للساحة وساعده كل من إبراهيم الزعانيين وفؤاد نصير و رياض سعدات حكم رابع
أجواء احتفالية وفرحة كبيرة:
فور إطلاق الحكم الدولي اشرف زملط صافرته النهائية عمت الأفراح ملعب بيت لاهيا وسط أجواء من الفرح بين اللاعبين و الجماهير الذي هتفت بحرارة عالية للاعبين و ورئيس النادي سمير البراوي الذي حمل على الأعناق ودموع الفرح الكبيرة في منظر أعاد الفرحة لمدينة بيت لاهيا بأكملها.

مراسم التتويج و كلمات الضيوف:
بدأت مراسم التتويج بقراءة آيات عطرة من الذكر الحكيم وبدورة رحب عريف الحفل صابر عليان بالحضور وبدأت كلمات الضيوف .

سمير البراوي رئيس نادي بيت لاهيا : بيت لاهيا يجسد الوحدة الرياضية سنسعى جاهدين لتعشيب الملعب رحب رئيس نادي بيت لاهيا بالحضور وشكرهم على تلبيتهم الدعوة و هنأ فريقه بحصوله على لقب البطولة وأثنى على الأندية الثمانية التي شاركت في البطولة
حيث أكد أن نادي بيت لاهيا يجسد الوفاق الرياضي بتكاثف الجميع على قلب رجل واحد من اجل خدمة رياضيي بيت لاهيا .
وناشد البراوي بضرورة العمل على تعشيب ملعب بيت لاهيا الترابي حتى يتسنى للنادي استضافة البطولات والمسابقات الرسمية .
وأختتم بشكره لجميع من ساهم في إنجاح بطولة شهداء أسطول الحرية وتمنى التوفيق للجميع في المراحل المقبلة .

رئيس بلدية بيت لاهيا عز الدين الدحنون: البلدية مفتوحة للجميع وخصوصا للرياضيين:
أثنى رئيس بلدية بيت لاهيا عز الدين الدحنون على دور مجلس إدارة نادي بيت لاهيا برئاسة سمير البراوي الفعال و تنظيمهم المميز لبطولة شهداء أسطول الحرية ورحب بجميع الحضور و بالسيد محمد كايا ممثل مؤسسة IHH .
وأكد الدحنون أن بلدية بيت لاهيا تسعى دائما لخدمة المواطنين في بلدية بيت لاهيا ,حيث أن باب البلدية مفتوح للجميع و خصوصا للرياضيين .
وأضاف الدحنون أن بيت لاهيا تترجم معنى الوحدة الوطنية وخصوصا نادي بيت لاهيا وتكاثف مجلس إدارة للرقي بأبناء بلدية بيت لاهيا.
واختتم الدحنون بشكره لجميع الحضور وتمنى التوفيق لنادي بيت لاهيا في المراحل المقبلة.

محمد كايا ممثل مؤسسة IHH التركية:نشعر بالفخر بتواجدنا في فلسطين
بدورة شكر محمد كايا نادي بيت لاهيا على دعوته لهذا الاحتفال وهنا الفريقان على الأداء الطيب في اللقاء .
حيث أبدى عن سعادته بتواجده في بلدة بيت لاهيا و شعوره بالفخر بتواجده في فلسطين وأكد على الجالية المسلمة في الشعب التركي و الإغاثة الإنسانية ستستمر للوقوف بجانبي الشعب الفلسطيني .
وأختتم كايا متمنيا الصلاة في القدس و المسجد الأقصى .

وليد أيوب :نائب رئيس اللجنة الاولمبية:أسطول الحرية لم تصلوا بأجسادكم ولكن وصلتم لقلب كل فلسطيني.
نحتفي بشهداء ضخوا من اجل فلسطين جاءوا من تركيا ليتضامنوا مع الشعب الفلسطيني بهذه الكلمات بدا أيوب كلمته حيث أثنى على الدور البطولي لشهداء أسطول الحرية و دورهم الرائع والنبيل تجاه القضية الفلسطينية حيث لم يصلوا بأجسادهم لكن وصلوا لقلب كل فلسطيني .
وأثنى أيوب على إدارة نادي بيت لاهيا و دورها الفعال في تجسيد الوفاق الرياضي وطالب بضرورة الوحدة الوطنية على غرار الوحدة الرياضية .
واختتم أيوب متمنيا التوفيق لنادي بيت لاهيا ومجلس إدارته في إكمال مسيرتهم الناجحة .

النائب مشير المصري: جميل أن يجتمع الرياضيين و السياسيين على هدف واحد
من جانبه رحب النائب مشير المصري بالحضور وأثنى على الدور المميز لإدارة نادي بيت لاهيا في تنظيم هذه البطولة.
حيث أبدى عن سعادته لتجمع السياسيين و الرياضيين في مناسبة مميزة لتكريم شهداء أسطول الحرية حيث دورهم النبيل تجاه القضية الفلسطينية وما قدموه من اجل رفع الحصار .
واختتم المصري بشكره للسيد محمد كايا على دورة المميز تجاه الشعب الفلسطيني.

وعقب الكلمات تم تكريم الفريق الثمانية المشاركة و الحكام الرعاة الداعمين للبطولة ووسائل الإعلام.
حيث حصل نادي شباب جباليا النزلة الرياضي على الفريق المثالي واللاعب تحسين الحبل على هداف البطولة ونادي الدرج المركز الثاني ونادي بيت لاهيا صاحب اللقب ويتسلم الكابتن محمد المقوسي كاس البطولة وتعم الأفراح مدينة بيت لاهيا