وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مدرب المنتخب الهولندي : نحن من يضحك الان

نشر بتاريخ: 03/07/2010 ( آخر تحديث: 03/07/2010 الساعة: 12:15 )
بيت لحم - معا - وكالات - استهل مدرب المنتخب الهولندي لكرة القدم بيرت فان مارفييك المؤتمر الصحافي عقب تأهل منتخب بلاده الى دور الاربعة وهزيمتها للبرازيل بسؤال "من يضحك اليوم؟" في رد على "الذين سخروا مني عقب تعييني مدربا للمنتخب".

وقال عندما تم تعييني من قبل الاتحاد قلت للاعبين: لدينا مهمة يجب أن ننجزها وهي الفوز، سخر مني البعض، ولكن من يضحك اليوم؟ لقد أظهرنا بأننا نعرف أيضا لعب كرة القدم، هذه هي الرسالة التي حاولت تمريرها قبل عامين.. يجب علينا التركيز على المباريات وعدم الغطرسة".

وأضاف: "جئنا مركزين وينبغي أن نظل كذلك، من السهل قول ذلك، لكن التطبيق صعب، بيد أن اللاعبين فهموا ذلك، لقد خسرنا مباراة واحدة منذ استلامي المنتخب، لقد وضعنا أسسا جيدة".

وأوضح فان مارفييك "بالطبع أنا سعيد جدا، لكن ما يزال الطريق أمامنا، تبقى مباراتان، والمباراة المقبلة مهمة جدا لأننا نريد الوصول إلى النهائي، الجميع يعرف الآن ما يمكن أن نفعله".

وتابع "قلت في المؤتمر الصحافي بأنه يتعين علينا أن نثق في أسلوب لعبنا وألا نتراجع، هؤلاء اللاعبون أذكياء، لو خسرنا لكان ذلك بسبب الدقائق الـ15 الأولى. بعد ذلك عندما سجلنا هدف التعادل أصبحنا الأفضل، حاول المنتخب البرازيلي استفزازنا أكثر من الفوز علينا، لكننا كنا منضبطين، ولكن لو نجحت البرازيل في إدراك التعادل 2-2، لشعرت بالحزن".