وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فتح بسلفيت تزور أهالي 3 أسرى بمناسبة دخولهم العام الـ 22 في السجون

نشر بتاريخ: 03/07/2010 ( آخر تحديث: 03/07/2010 الساعة: 13:53 )
سلفيت- معا- قام عبد الستار عواد أمين سر حركة فتح في محافظة سلفيت أمس يرافقه بسام فضل منسق لجنة الأسرى في الإقليم ورئيس حركة الشبيبة الطلابية بالقدس المفتوحة وعدد من الكادر الحركي في بلدة بروقين بزيارة أسر الأسرى فهيم رمضان سرحان إبراهيم ومصطفى عثمان عمر الحج وبلال إبراهيم مصطفى ضمرة في بلدة بروقين بمناسبة دخولهم عامهم الـ 22 في سجون الاحتلال وتضامناً مع الأسرى الذين يتعرضون لمحاولات لتضييق الخناق وإضعاف معنوياتهم.

واشتملت الزيارة منازل ذوي الأسرى الثلاثة، حيث التقى عواد بعائلات الأسرى وأشقائهم وتم الاستماع لهمومهم والاطمئنان عليهم.

وأشاد عبد الستار عواد بصمود الأسرى وثباتهم وصبرهم، قائلا: إن الفرج بات قريباً، ناقلاً تحيات الرئيس محمود عباس لذوي الأسرى، مؤكداً أن الإفراج عن كافة الأسرى في السجون الإسرائيلية ثابت وطني لا سلام بدونه.

وفي نطاق أخر أشاد عواد بقرار إعفاء الأسرى من رسوم ترخيص الأبنية معتبراً ذلك خطوة في الاتجاه الصحيح، وطالب بإعطاء قضية الأسرى الأهمية التي تحتاجها ووضعها على سلم أولويات الحكومة.

يذكر أن الأسير فهيم رمضان سرحان إبراهيم (42 عاماً)، يقبع في سجن جلبوع، والأسير مصطفى عثمان عمر الحج (43 عاماً) يقبع في سجن ريمون، والأسير بلال إبراهيم مصطفى ضمرة (41 عاماً) ويقبع في سجن بئر السبع، وثلاثتهم من بلدة بروقين بمحافظة سلفيت وهم غير متزوجين. واعتقلوا بتاريخ 19 و20/6/1989م بتهمة الانتماء لحركة فتح.