وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

كلية حجاوي التكنولوجية تخرج دفعة جديد من منتسبي الدبلوم المهني

نشر بتاريخ: 03/07/2010 ( آخر تحديث: 03/07/2010 الساعة: 16:32 )
نابلس- معا- احتفلت كلية هشام حجاوي التكنولوجية بجامعة النجاح الوطنية ووزارة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم، بتخريج دفعة جديدة من منتسبي برنامج الدبلوم المهني المتخصص للأسرى المحررين.

وحضر الحفل الدكتور محمد حنون ممثلاً عن أ.د. رامي حمد الله رئيس جامعة النجاح الوطنية، وزياد أبو عين وكيل وزارة شؤون الأسرى والمحررين، والمهندس عدلي يعيش رئيس بلدية نابلس، ونائل خليل مدير عام مديريات الوزارة، والأستاذ محمد البطة مدير عام برنامج تأهيل الأسرى.

والمحررين في الوزارة، والدكتور غسان الحلو عميد الكلية، وسامر سمارو مدير مكتب الوزارة في نابلس وشخصيات من وزارة شؤون الأسرى والمحررين، وممثلين عن المؤسسات الرسمية والوطنية في المحافظة.

وأفتتح الاحتفال عريف الحفل أ. أياد البيشاوي مساعد عميد الكلية بكلمة ترحيبية، تلاها السلام الوطني الفلسطيني، ثم قراءة الفاتحة على أرواح الشهداء، ومن ثم تلاوة عطرة من القرآن الكريم.

وفي كلمة كلية هشام حجاوي التكنولوجية التي ألقاها الدكتور محمد حنون ممثلاً عن أ.د. رامي حمد الله رئيس جامعة النجاح الوطنية، رحب
د. حنون بالضيوف وأشاد بأهتمام الوزارة بتوفير مثل هذا النوع من التأهيل الى المحررين.

وأضاف د.حنون أن الأسير يجب أن يأخذ حقه بالعلم، وأن العلم والعمل هما السبيل للعيش الكريم و الرزق الحلال. كما أكد على وجوب وضوح الرؤية والأهداف في البرامج المستقبلية التي تهم الأسرى، و في نهاية كلمته تمنى د.حنون النجاح والتوفيق للخريجين.

وفي كلمة وزارة شؤون الأسرى و المحررين التي ألقاها زياد أبو عين ممثلاً عن الوزير عيسى قراقع، نقل أبو عين تحيات الوزير والحكومة لجامعة النجاح الوطنية وكلية هشام حجاوي التكنولوجية والى المحررين، وقال إن "نور العلم هو الذي شق طريق الظلام الذي أوجده الأحتلال الغاشم".

وأضاف أبو عين أن "للأسرى والمحررين حق علينا في أن نرعاهم لأنهم هم الذين ضحوا بسنوات طويلة في الأسر من أجل فلسطين"، مضيفا أنه "لولا النضال والمناضلين لما تمكنا من الحفاظ على كرامتنا و هويتنا الوطنية".

وقال أبو عين مخاطباً المحررين الخريجين، "أفخروا بكونكم أسرى محررين قادرين على الأنخراط في سوق العمل وبأن القيادات الفلسطينية السابقة والحالية والمستقبلية هي من شريحة الأسرى".

وفي نهاية كلمته تقدم أبو عين بالشكر لجامعة النجاح الوطنية وادارتها ممثلة برئيسها الأستاذ الدكتور رامي حمد الله و طاقم الجامعة و كلية هشام حجاوي التكنولوجية.

وفي نهاية حفل التخرج قام أعضاء منصة الشرف بتلسيم الشهادات الى مستحقيها من المشاركين في هذا البرنامج.