وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

سلفيت:مستشفى الشهيد ياسر عرفات الحكومي يستقبل وفد طبي تطوعي من المكسيك

نشر بتاريخ: 03/07/2010 ( آخر تحديث: 03/07/2010 الساعة: 19:55 )
سلفيت-معا- استقبل محافظ سلفيت عصام بو بكر ومدير عام المستشفيات الدكتورنعيم صبرة وادارة مستشفى الشهيد ياسر عرفات الحكومي اليوم وفدا طبيا تطوعيا من المكسيك والاكوادور ضم عدد من الاطباء المتخصصين في جراحة الوجه والفكين سيقوم بعمل عمليات جراحية لاطفال من عمر يوم وحتى عمر 17 سنة .
شارك في حفل الاستقبال مدير عام الشؤون الادارية في المحافظة محمود صالح ومدير مستشفى الشهيد ياسر عرفات د.غسان بركات والمدير الاداري رافت عبدالله ولندا حرزالله منسقة جمعية اغاثة اطفال فلسطين .
وفي كلمته الترحيبية اشاد محافظ سلفيت بالدور المكسيكي والاكوادوري حكومة وشعبا في دعم ومساندة القضية الفلسطينية العادلة في اقامة دولته المستقلة ،شاكرا الوفد الطبي على هذه الزيارة لمحافظة سلفيت ومثمنا الجهودالتي يقوم بها الفريق الطبي التطوعي في علاج ومساعدة اطفال فلسطين داعيا الى استمرار التعاون بين الوفد الطبي والمحافظة .
بدوره ثمن الدكتور صبره عمل الفريق الطبي في مساعدة اطفال فلسطين ،معربا عن استعداده لتقديم وتوفير كافة الامكانيات لانجاح مهامهم ،وكذلك الاستعداد للتعاون الدائم مع الفريق الطبي .
واوضحت حرزالله ان الوفد الطبي التطوعي التخصصي في جراحة الوجه والفكين جاء بالتعاون مع جمعية اغاثة اطفال فلسطين وبالتنسيق ورعاية وزارة الصحة ،وقالت بان الفريق الطبي سيبقى في مستشفى الشهيد ياسر عرفات الحكومي لمدة ثماني ايام وسيقوم بعمليات جراحية لاطفال يعانون من امراض في الوجه والفكين ،واضافت ان الفريق الطبي يحضر مرتين في السنة في شهر 6 وشهر 11 لعمل عمليات جراحية ومتابعة عمليات اجريت في السابق وذلك بالتنسيق مع وزارة الصحةم ،موضحة انه يتوفر لدى الفريق ضمن المشروع كراسي متحركة واطراف صناعية وفي حال تعذر علاج بعض الحالات يتم التنسيق لها للعلاج في الخارج .
من جانبه شكر الوفد الطبي المحافظ والمستشفى على حفاوة الاستقبال ، مؤكدا ان زيارته لمحافظة سلفيت تاتي بهدف مساعدة الاطفال ممن هم ،بحاجة لعليات جراحية ومتابعة ، معربا عن استعداده للتعاون في المستقبل وتنظيم زيارات لفرق طبية في كافة التخصصات الخاصة بالاطفال ،موضحا انه سيتم تقديم منحة من الحكومة المكسيكية لاطباء فلسطينين للتخصص مدته ثلاث سنوات