وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نهاوند للإنتاج الفني برام الله تطلق أعمال فنية مشتركة في الاردن

نشر بتاريخ: 03/07/2010 ( آخر تحديث: 04/07/2010 الساعة: 00:41 )
غزة-معا- قامت وفد من مؤسسة نهاوند للإنتاج الفني بزيارة للأردن الشقيق في إطار خطتها من اجل تسويق أعمالها الفنية والتنسيق مع مؤسسات فنية مشابهه لأعمال فنية مشتركة .

واستقبل الوفد الذي تكون من مدير الإنتاج والتسويق بالمؤسسة ناجح عامر و محمد الجولاني مدير العلاقات العامة, وممثل مؤسسة نهاوند في الأردن المخرج الأردني احمد العطيان الذي قام بالترتيب والتنسيق لزيارة دولة رئيس مجلس الأعيان الأردني طاهر المصري .

من جهته رحب المصري بوفد نهاوند مؤكدا وقوف الأردن حكومة وشعبا مع الشعب الفلسطيني , هذا وأجرى الوفد جولة زيارات لعدد من شركات الإنتاج الفني وعدد من الفضائيات العربية ,كما والتقى بالفنانين الأردنيين لبناء جسور التواصل بين الفنان الفلسطيني والأردني , شارحا مدى المعاناة التي يكابدها الفنان الفلسطيني رغم القدرات الفنية الهائلة التي يتمتع بها .

من جهته أشار الجولاني إلى أهمية الزيارة التي تأتي في سياق التشبيك مع مؤسسات الإنتاج الفني بالأردن للتعريف بقدرات الفنانين الفلسطينيين والمعاناة والصعوبات التي يجدونها في عملهم وقال :" أنه تم الاتفاق على أول تعاون فني مشترك بين عمان ورام الله ، ومنه مشاركة الفنانين الفلسطينيين باسل عطا الله وعبودة عبيد في مسلسل أردني، وعرف عطا الله بشخصيته الكوميدية " ابو عريف" المعروفة والمحبوبة لشارعين العربي والفلسطيني .

وأضاف عامر أن الزيارة أيضا هدفت إلى تسويق بعض الأعمال الفنية التي أنتجتها " نهاوند " خاصة مسلسلي "براويز ، و لهون حلو"وسيتم إنتاج برنامج عن الأكلات الفلسطينية الشعبية ليبث خلال شهر رمضان المبارك .

كما واتفق الطرفان على عرض مسرحية " التجربة الأمريكية " من بطولة الممثلين الأردنيين محمود صايمة وعثمان الشمايلة وسعد الدين عطية والهام عبدالله وغدير عودة و معتصم البيك ومن إخراج محمد حلمي في رام الله .