وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نادي ترمسعيا للفروسية ينظم بطولة المرحوم ربيع جبارة الصيفية

نشر بتاريخ: 04/07/2010 ( آخر تحديث: 04/07/2010 الساعة: 18:12 )
رام الله - معا - عصري فياض - بحضور وكيل وزارة الشباب والرياضة موسى أبو زيد ممثلاً للسلطة الوطنية الفلسطينية و داوود متولي رئيس اتحاد ألعاب القوى ورئيس اتحاد رياضة المبارزة الفلسطينيين ممثلاً عن اللجنة الأولمبية الفلسطينية و ثائر حمايل رئيس العلاقات ألعامه لبنك فلسطين نظم نادي ترمسعيا للفروسية يوم الجمعة فعاليات البطولة الثانية في قفز الحواجز ضمن البطولات الصيفية التي ينظمها نادي ترمسعيا للفروسية والتي حملت اسم المرحوم المربي المناضل وليد ربيع جبارة من بلدة ترمسعيا ووالد أشرف ربيع مؤسس ومدير نادي ترمسعيا. وحضر البطولة عدد كبير من الأهل ومن مشجعي رياضة الفروسية في فلسطين. وقد استهل الحفل بعد الافتتاح بعرض "دراساج" للخيل قام به فرسان النادي بتقديم جوله جميلة ورائعة نالت استحسان الحضور وإعجابهم.

وقد ألقى موسى أبو زيد وكيل وزارة الشباب والرياضة كلمة الوزارة رحب بها بالضيوف الكرام وأبدى إعجابه بما رآه في نادي ترمسعيا للفروسية وأكد دعم الوزارة لهذه الرياضة المهمة في فلسطين والعمل مع اتحاد الفروسية وكافة النوادي العاملة في الوطن للارتقاء في هذه الرياضة وإيصالها للتنافس على المستوى العربي والعالمي.

وأضاف الوكيل أبو زيد بأن الوزارة ستتعاون مع نادي ترمسعيا من خلال دعم مخيم صيفي للفرسان وكذلك معسكر تدريبي للمتدربين خلال فترة الصيف إضافة إلى نشاطات أخرى مستقبلية التي سيتم التنسيق مع مديرة مديرية الشباب والرياضة تماضر سوالمة المنسقة للجنة ألوطنية للمخيمات الصيفية.

من جهته ممثل اللجنة الاولمبية داود متولي نقل في بداية كلمته تحيات رئيس اللجنة الأولمبية اللواء جبريل الرجوب وتمنياته بالنجاح للبطولة ولنادي ترمسعيا وللفرسان المشاركين وأكد على اهتمام اللجنة الأولمبية برياضة الفروسية ومتابعتها باهتمام كبير ما يقوم به نادي ترمسعيا من نشاطات وتطوير دائم وفعّال في دعم هذه الرياضة.

وقد شارك في هذه البطولة مجموعة كبيرة من الفرسان والفارسات من مختلف الأعمار في عرض "دراساج" وقفز حواجز فئة "x" وفئة "60" سم وفئة "80" وكذلك فئة "90" سم وكان اشتراك الفرسان ونتائجهم على النحو التالي:

فئة الدرساج
كرستينا على الفرس قمر

آدم على الجواد سيزر

بتول عباس على الفرس زينة

جنى سنقرط على الفرس ندى

فئة ال X

ليلى المالكي على الفرس زينة

سارة بقله على الفرس ندى

رند الخطيب على الفرس زينة

زيد شريف على الفرس غزالة

قيس الشماسي على الفرس جنى

أسيل سنقرط على الفرس زينة

أيهم حامد على الجواد سيزر

نيكول بقله على الفرس قمر

نادين بقلة على الفرس لين

هنا على الفرس زينة

ليزا سلهوب على الفرس قمر

فئة ال "60"

إسراء عوده على الفرس ندى (المركز الأول)

إسراء عباس على الفرس زينة (المركز الثاني)

كريم الخطيب على الفرس لين (المركز الثالث)

معاذ عوده على الفرس قمر

آية عباس على الجواد سيزر

شريف سنقرط على الفرس ندى

أفنان عباسي على الفرس قمر

أحمد خفش على الجواد سيزر

سليمان السمان على الفرس لين

كريم سنقرط على الفرس ندى

جوزيف بقلة على الجواد سيزر

خارج التحكيم الفارس جواد المالكي على الفرس جنة

فئة ال "80"

ريم بقله على الجواد كبتشينو (المركز الأول)

نور سلهوب على الفرس زينة (المركز الثاني)

دانا القاق على الجواد سيزر (المركز الثالث)

فارس معروف على الفرس لين

لورين شحادة على الفرس قمر

نهلة السمان على الفرس ندى

يحيى القاق على الجواد غزاله

خارج التحكيم (الفارسة داليا العالم على الفرس تل)

فئة "90"

محمد القواسمي على الفرس زينة (المركز الأول)

مؤمن عوده على الجواد كبتشينو (المركز الثاني)

جواد المالكي على الفرس ندى (المركز الثالث)

غسان القواسمي على الفرس تل

داليا العالم على الفرس شمس

سليم المالكي على الفرس لين

بعد انتهاء البطولة قام الوكيل موسى أبو زيد بتتويج الفائزين من الفرسان والفارسات وهنأهم على أدائهم الرائع. كما قام اداوود متولي بتقديم الميداليات لجميع الفرسان المشاركين تقدمه من اللجنة الأولمبية وكذلك قام نيابة عن اللجنة بتقديم درع تكريمي لرئيس نادي ترمسعيا أشرف ربيع مدير ومؤسس النادي حيث قدم له درع تقديراً لجهوده المميزة والرائدة في ها المضمار، كما قام بتقديم درعاً آخر للمدرب الوطني خالد الإفرنجي تقديراً لجهوده في تدريب الفرسان ومساهمته في إعداد الطلائع الذين يمثلون رياضة الفروسية في فلسطين ويرفعون اسمها عالياً.