وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

شارك تعقد عددا من الورش التدريبية حول الأفلام الوثائقية

نشر بتاريخ: 04/07/2010 ( آخر تحديث: 04/07/2010 الساعة: 14:01 )
غزة - معا - عقد منتدى شارك الشبابي عدد من الورش التدريبية حول الأفلام الوثائقية ضمن مرحلة الأثر المضاعف من مشروع "نحن هنا.. الشباب الفلسطيني يتحدث" الممول من Action Aid وذلك في مقر المنتدى بغزة.

وقام المتدربون في المشروع بعقد ورشات تدريبية ونقل خبراتهم التدريبية لنظرائهم من طلبة الجامعات، بحيث يقوم كل متدرب بتدريب مجموعة من طلبة الإعلام على صناعة الفيلم الوثائقي.

وأوضحت سميحة السبع منسقة المشروع انه تم انجاز عدة مراحل من المشروع حيث تم تنفيذ دورة في إنشاء المدونات الالكترونية، ودورة في إخراج الأفلام الوثائقية وقام المتدربين بإنتاج فلمين وثائقيين حول وضع الشباب في قطاع غزة في ظل الحصار الإسرائيلي.

وأنتج المتدربون في المشروع فلم "إقدام بلا أقدام" الذي يتحدث عن احد المصابين جراء القصف الإسرائيلي على قطاع غزة وفلم "الحروف المقيدة" الذي يتحدث عن احد الشعراء ومعاناته هو وباقي شعراء القطاع من جراء الحصار الإسرائيلي المفروض عليه.

وسيتم عقد دورة تدريبية في فيديو المدونات الالكترونية كما سيتم تنفيذ ورشتان عبر الفيديو كنفرنس بين عدد من طلاب وخريجي الجامعات بالقطاع ونظرائهم من الطلبة بالخارج لتبادل الخبرات ونقل معاناة طلاب الجامعات في قطاع غزة.