وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اجراء قرعة بطولة الشهيد ابو عمار لاندية المحترفين

نشر بتاريخ: 04/07/2010 ( آخر تحديث: 04/07/2010 الساعة: 19:20 )
البيرة – معا - دائرة الإعلام بالاتحاد – عقد في قاعة الأمانة العامة للاتحاد ظهر اليوم الأحد اجتماع حضره مندوبو أندية درجة الاحتراف و ذلك للمشاركة في عملية إجراء قرعة بطولة كأس الشهيد ياسر عرفات المقرر انطلاقها يوم الخميس 15 تموز الجاري , و وزعت على المندوبين التعليمات الخاصة بالبطولة .

وترأس اجتماع القرعة محمد أبو سرور عضو مجلس إدارة الاتحاد و رئيس دائرة اللانشطة و المسابقات بحضور عبد المجيد حجة الأمين العام للاتحاد و عطا الله التميمي مقرر دائرة الأنشطة و كل من مندوبي الأندية : صلاح الجعبري/شباب الخليل ,إبراهيم سماره /شباب الظاهرية , خضر سالم/مركز شباب طولكرم ,غازي صري/جبل المكبر ، عبد الله الفرا/الامعري ، علاء حالوب/ثقافي طولكرم , عبد القادر الخطيب/هلال القدس ، داود جلايطة/هلال أريحا ، علاء وليد صالح/مؤسسة البيرة ، سليم ابوحماد/وادي النيص.

القانون هو الحكم
و قال أبو سرور أن القانون هو الحكم الفصل في أي مشكلة خلافية و أن بطولة الشهيد القائد أبو عمار هي بطولة سنوية أطلقها اللواء جبريل الرجوب رئيس الاتحاد و أصبحت من عداد البطولات الرسمية للاتحاد حيث ستقام هذا العام للفترة من بين 15/ 7 وحتى 4/8 .

و أشار إلى أن هذه البطولة هي تحضير للموسم الكروي للمحترفين ، كذلك هي إعداد للاعبين الذين انقطعوا عن المباريات الرسمية قرابة شهورثلاثة مضت.

لمسات راقية
و أعلن أبو سرور انه تم تقسيم الفرق المشاركة إلى مجموعتين كل مجموعة مكونة من ستة فرق منوها إلى أهمية نزع الحساسية بين الفرق و اللاعبين و الاندية لان الفكر الاحترافي يتطلب مستوى راق فيه لمسات انضباطية اخلاقية . و أشار أيضا إلى ضرورة ان تسارع الأندية إلى استكمال قيد و تسجيل اللاعبين ، و ستقوم دائرة شؤون اللاعبين باصدار الموافقات المكتوبة الرسمية على اثر قيد اللاعبين وفق القوانين و اللوائح المرعية في حال عدم وجود بطاقات للاعبين ، كذلك أيد رئيس دائرة المسابقات إمكانات إلحاق قيد و تسجيل أي لاعب بعد إقامة عدد من مباريات البطولة بشرط ان يكون تسجيله قانونيا .

وفي ذات السياق قال عبد المجيد حجة الأمين العام انه على الأندية ان تكون شريكا مع الاتحاد و بالتالي على إداراتها مراجعة التعاميم و الشروط المرسلة سابقا و خاصة فيما يتعلق بتعيين مدير امن و إعلامي و مدير تنفيذي ، كذلك أوضح أنة لايمكن للإداري ان يدخل الملعب دون بطاقة الاتحاد الرسمية .

جدول المباريات
و فيما يلي مباريات المجموعة الأولى حسب نتائج القرعة :

الأسبوع الأول
هلال أريحا * مركز عسكر
هلال القدس * جبل المكبر
وادي النيص * بلاطة
الأسبوع الثاني

هلال أريحا * جبل المكبر
هلال القدس* بلاطة
عسكر * وادي النيص

الأسبوع الثالث
المكبر * عسكر
هلال أريحا * بلاطة
هلال القدس * وادي النيص

الاسبوع الرابع
المكبر * بلاطة
هلال اريحا* واد النيص
عسكر * هلال القدس

الأسبوع الخامس
بلاطة * عسكر
المكبر * وادي النيص
هلال أريحا * هلال القدس


أما مباريات المجموعة الثانية فهي على النحو التالي :
الأسبوع الأول
مركز طولكرم * شباب الظاهرية
مركز الامعري * ثقافي طولكرم
مؤسسة البيرة * شباب الخليل

الاسبوع الثاني
م.طولكرم * الثقافي
الامعري * شباب الخليل
الظاهرية* البيرة

الأسبوع الثالث
الثقافي * الظاهرية
م.طولكرم *شباب الخليل
الامعري* البيرة

الاسبوع الرابع
الثقافي * شباب الخليل
مركز طولكرم * البيرة
الظاهرية * الامعري


الأسبوع الخامس
شباب الخليل * الظاهرية
الثقافي *البيرة
م.طولكرم * الامعري

وسيتم الإعلان عن تحديد الملاعب و المواعيد لمباريات هذه البطولة في الأيام القليلة القادمة .

و الجدير بالذكر أنة تقرر ان تقام بعد بطولة الشهيد أبو عمار مباراة كأس السوبر التي تجمع بين فريقي جبل المكبر بطل دوري الدرجة الممتازة أ للموسم 2009/2011 مع بطل الكأس ترجي وادي النيص حيث من المقرر ان تقام المباراة في 1/8/2010 .

علما بان بطولة كأس الشهيد ياسر عرفات أقيمت العام الماضي في 17 تموز بقرار من اللواء جبريل الرجوب و بمشاركة تسعة فرق لمنتخبات المحافظات الشمالية بالإضافة إلى المنتخب العسكري حيث فاز في النسخة الأولى من البطولة منتخب القدس على إستاد الخضر بعد فوزه على نظيرة منتخب بيت لحم بحضور الرئيس محمود عباس و اللواء جبريل الرجوب و قد صنع لهذه البطولة كأس ذهبي مازال محفوظا لدى الاتحاد كرمز للتنافس علية كل سنة تخليدا لذكرى القائد الرمز الشهيد ابو عمار.