وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المحافظ طوباسي يستقبل رئيس بلدية طوباس ويترأس اجتماع اللجنة الاستشارية

نشر بتاريخ: 04/07/2010 ( آخر تحديث: 04/07/2010 الساعة: 17:04 )
طوباس -معا- استقبل محافظ طوباس والأغوار الشمالية مروان طوباسي في مكتبه اليوم، رئيس بلدية طوباس عقاب دراغمة وعضو المجلس البلدي إيمان أبو مطاوع، حيث أطلع رئيس البلدية المحافظ على عدد من المشاريع الجاري تنفيذها بالمدينة.

وبحث الجانبان أهمية تنفيذ سلسلة من المشاريع في مجال البنية التحتية بمختلف القطاعات والمجالات من اجل تحقيق الارتقاء بواقع مدينة طوباس وفائدة المحافظة منها بشكل عام. وتم التاكيد باللقاء على ضرورة إنهاء الدراسة التفصيلية لمشروع الصرف الصحي، قبل تنفيذ المشروع في شهر 4/2011 بدعم من وكالة التنمية الفرنسية.

كما اطلع رئيس البلدية المحافظ طوباسي على مشروع تعبيد 15كم "شوارع داخلية" في مدينة طوباس، بتمويل من وزارة المالية وتنفيذ وزارة الحكم المحلي بتكلفة 1,350000 دولار من وزارة المالية والبنك الإسلامي للتنمية، وسيتم طرح العطاء خلال الأسبوعين القادمين.

ومن جهة أخرى ترأس المحافظ طوباسي اجتماع اللجنة الاستشارية للقطاع الصحي في المحافظة.

وأشار المحافظ طوباسي الى هدف هذه اللجنة وهو النهوض بالمستوى الصحي في محافظة طوباس والأغوار الشمالية من خلال دراسة الواقع الصحي وتقديم التوصيات والاستشارات لذلك ووضعها امام وزارة الصحة كجهة اختصاص .

كما أكد المحافظ خلال الاجتماع على ضرورة الاهتمام بالجانب الصحي في منطقة الأغوار الشمالية، منوهاً إلى الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة بحق المواطنين في هذه المناطق وخاصة بتوفير الرعاية الصحية الاولية والطارئه تقديم الدعم الكامل لسكان هذه المناطق من اجل تعزيز صمودهم وثباتهم بأرضهم.