وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

موسى أبو زيد : المخيمات الصيفية تعزز روح الانتماء الوطني المشاركين

نشر بتاريخ: 04/07/2010 ( آخر تحديث: 04/07/2010 الساعة: 18:47 )
طوباس - معا - أكد موسى أبو زيد وكيل وزارة الشباب والرياضة على أهمية المخيمات الصيفية التي تعزز روح الانتماء الوطني عند الأطفال وتنمي روح العمل الجماعي لديهم بالإضافة إلى تعزيز القيم الإنسانية الخلقية والانفتاح على ثقافات وحضارات الشعوب الأخرى من خلال التفاعل والتواصل والحوار.
وقال أبو زيد أن المخيمات الصيفية تربوية بالدرجة الأولى من خلال ردود أفعال الأشبال المشاركين وتصرفاتهم، وان فترة المخيمات الصيفية على الرغم من ضيقها إلا أنها تصنع قادة رياديين مميزين وقادرين على تحمل المسؤولية وهي نتاج لتجربة العمل المشترك داخل فلسطين بمشاركة جميع مؤسسات الوطن الحكومية والأهلية.

جاء ذلك خلال افتتاح اللجنة الفرعية للمخيمات الصيفية في محافظة طوباس دورة تدريبية للمنشطين تستمر مدة أربعة أيام بحضور وكيل وزارة الشباب والرياضة موسى أبو زيد، وممثل محافظة طوباس احمد محاسنه ومدير التربية والتعليم محمد زكارنة ومروان وشاحي مدير عام مركز الشهيد صلاح خلف ومدير الأمن الوطني في المحافظة محمد عطيوي والدكتور جمال دراغمة مدير جمعية الهلال الأحمر وبشار بني عودة المفوض الوطني للمحافظة، و محمود ربايعة مفوض الأمن الوطني، وعرفات المصري منسق اللجنة الفرعية للجنة الوطنية للمخيمات الصيفية، وعبد الله برهم مدير دائرة البرامج والأنشطة في مركز الشهيد صلاح خلف ومدراء الأجهزة الأمنية والمدنية في محافظة طوباس وذلك في قاعة مدرسة أبو ذر الغفاري للبنات .

وبدوره أشاد الأخ مروان وشاحي مدير عام مركز الشهيد صلاح خلف بدور وكيل وزارة الشباب والرياضة العظيم في رعاية الأنشطة الصيفية والفعاليات كما أثنى على دوره الفعال طوال السنوات الماضية وتوجيهاته.

وشكر سائد قبها في كلمته التي ألقاها عن مديرية التربية والتعليم المحافظة والأمن الوطني على دعمهما للمخيمات الصيفية وتمنّى تواصل هذا الدعم ، وأشاد بدور مؤسسة الهلال الأحمر الفلسطيني ، وقال إنّ المخيمات الصيفية جاءت لتكمل رسالة التربية والتعليم في الإجازة الصيفية وهو يثق بتواصل تأدية هذه الرسالة من واجب وطني ومجتمعي نحو الطفولة إضافة على الترفيه، وشكر المنسقين واللجنة الوطنية والأجهزة الأمنية الذين وصفهم بالجنود الأوفياء في كل المواقع.


ونوّه عريف الحفل بدور اللجنة الوطنية التي أعطت منطقة طوباس تصنيفها في المخيمات الصيفية قبل وبعد اعتمادها محافظة، حيث زاد زخم العطاء واكتسب رونقاً جديداً.
وأثنى أحمد محاسنه ممثل المحافظة على جميع المؤسسات الحكومية والأهلية القائمة على إنجاح المخيمات الصيفية، وخاصة دور مركز الشهيد صلاح خلف في

الأجهزة الأمنية ودورها العظيم في حفظ أمن الوطن ورعاية جيل الغد، وشكر بعدها الأخ مروان وشاحي ودور مركز الشهيد صلاح خلف في استضافة ورعاية الأنشطة الشبابية، وأكّد أن هذه المخيمات لها رسالة وطنية خيرة ورسالة وحدة وتواصل.

وشدد محاسنة في نهاية كلمته على ضرورة استهداف المناطق المهمشة مثل الأغوار.