وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نقابة فني التخدير تعلن اضرابها الجزئي الاربعاء المقبل

نشر بتاريخ: 04/07/2010 ( آخر تحديث: 04/07/2010 الساعة: 23:35 )
رام الله - معا- اعلنت نقابة فنيي التخدير، اليوم، عزمها الى اللجوء إلى الخطوات التصعيدية ابتداء من يوم الأربعاء الموافق 7/7/2010 الذي اعلنته يوم إضراب جزئي تضامني لمدة ثلاث ساعات، ابتداء من الساعة الثامنة صباحا و حتى تمام الساعة الحادية عشر صباحا، حيث سيشمل الإضراب كافة مستشفيات الوطن في القطاعين العام و الخاص و كافة مستشفيات الهلال ، ويستثنى من ذلك الحالات الطارئة و الطارئة جدا.

كما سيكون يوم الاثنين الموافق 12/7/2010 يوم إضراب شامل في مستشفى الهلال الأحمر فرع البيرة، يترافق ذلك مع وقف عمل فنيي التخدير داخل المستشفى، مؤكدة ان ذلك سيترافق مع فعاليات الاحتجاج و الاعتصام و المسيرة و تغطية إعلامية و مؤتمر صحفي يحدد مطالب النقابة.

واوكدت النقابة التزام النقابة بأصول و قواعد العمل النقابي في القطاع الصحي لخصوصية هذا القطاع، واهابت النقابة بالزملاء و الزميلات الأفاضل الالتزام و احترام أخلاقيات المهنة خلال فعاليات إنجاح الإضراب، كما اهابت النقابة بكافة الزملاء الالتزام و الانضباط للتعليمات الصادرة عن النقابة.

ودعت النقابة كافة القطاعات الطبية للتضامن و التعاون لنصرة القضايا النقابية العادلة و دعم نقابة فنيي التخدير لإنجاح الإضراب و نخص بالذكر شركائنا في المهنة أطباء التخدير، كما عبرت عن تقديرها لكافة السادة مدراء المستشفيات في القطاعين العام و الخاص حسن تعاونهم و تقديرهم لموقف النقابة و نضالها المشروع.

واشارت النقابة في بيان رسمي حصلت "معا " على نسخة منه الى ان إدارة مستشفى الهلال الأحمر/ فرع البيرة تواصل تعنتها و تجبرها و رفضها حل الخلاف القائم بينها و بين نقابة فنيي التخدير، بالرغم من كل المحاولات الصادقة من قبل النقابة، و على الرغم من تدخل الأطراف المعنية لثني إدارة الهلال عن قرارها القاضي بفصل ثلاثة من زملائنا دون وجه حق، و استمرار هذه الإدارة بنشر الادعاءات المضللة للرأي العام .

وقالت النقابة في بيانها " بعد أن انتظرت النقابة طويلا و صبرت كثيرا و أعطت الفرصة لمحاولات الحل الصادقة ، حفاظا على المصلحة العامة، و بعد أن وضعت النقابة كافة الجهات ذات العلاقة و صناع القرار في صورة الوضع لهذه القضية فان النقابة ستتوجه لممارسة حقها النقابي بكل الوسائل القانونية للدفاع عن هويتها و كرامتها".