وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

غزة:القاء القبض على لصوص واتلاف كميات من الاغذية الفاسدة

نشر بتاريخ: 05/07/2010 ( آخر تحديث: 05/07/2010 الساعة: 11:26 )
غزة - معا - ضبطت مباحث بيت لاهيا التابعة للشرطة المقالة كمية من المسروقات بحوزة أحد اللصوص شمال غزة.

وقالت شرطة المقالة ان المباحث تلقت شكوى من الموطن "ر.د" حول اختفاء بعض الأغراض من منزله وبناء على هذه الشكوى قامت المباحث بالبحث والتحري فوقع الاشتباه على المواطن "م.د" وتم استجوابه وخلال التحقيقات الأولية معه اعترف بعدة سرقات قام بها على مستوى قطاع غزة وهي عبارة عن "ترنسات" كهرباء وأدوات سباكة تقدر قيمتها بحوالي 8000 شيقل.

من جانبها أفادت المباحث بأن المذكور قام بالاشتراك مع لصين اخرين وكانوا يركزون في سرقاتهم علي تجار الأنفاق، موضحة أنها حوّلت القضية إلى مكاتب التحقيق لاستكمال باقي الإجراءات القانونية بحقه.

هذا وفي سياق متصل، أتلفت مباحث التموين المقالة برفقة الطب الوقائي كميات كبيرة من الحلاوة الفاسدة لدى أحد التجار في محافظة شمال القطاع.

وجاءت هذه المهمة بعد قيام المباحث المقالة بعمل جولة علي محلات التجار، حيث تم أخد عينة من الكمية وتبين أنها غير صالحة للاستخدام الآدمي فقامت المباحث بالتحفظ على الكمية وإتلافها في مكب نفايات شمال غزة.

كما ضبط مباحث التموين المقال بمحافظة رفح كمية من الدقيق الفاسد بحوزة أحد المواطنين بالمحافظة.

وأوضحت المباحث المقالة أن الكمية التي تقدر ب 33 طن من الدقيق تم مصادرتها وإتلافها خوفاً من وصولها للمواطن الفلسطيني، مؤكدة أنها ألقت القبض على التاجر ويجري التحقيق معه حسب الأصول.

واشارت الشرطة المقالة أن مباحث التموين تتفقد الأسواق والمحلات التجارية بين الحين والآخر للتأكد من التزام التجار والمواطنين بإجراءات السلامة الصحية.