وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الدعوة لتوحيد التشكيلات الادبية والثقافية بالضفة وغزة والشتات

نشر بتاريخ: 05/07/2010 ( آخر تحديث: 05/07/2010 الساعة: 16:57 )
غزة - معا - دعا الدكتور عطا الله ابو السبح رابطة الكتاب والأدباء الفلسطينيين بغزة، إلى توحيد كافة التشكيلات التي ترعى الكتاب والأدباء والمثقفين في الضفة الغربية وقطاع غزة والشتات.

وقال ابو السبح :" نحن في مرحلة تحرر وطني، نحتاج فيها إلى تصليب جدار المقاومة، والمشهد الثقافي احد مكونات هذا الجدار لذا بجدر الاهتمام به وتطويره والتعاون من اجل ذلك بين كافة المؤسسات في المجتمع".

وأوضح أبو السبح خلال زيارة قام بها اليوم وفد من رابطة الكتاب للجامعة الإسلامية بغزة "أن الرابطة تسعى من خلال زياراتها للمؤسسات التعليمية في قطاع غزة إلى تعزيز العلاقات الثنائية، وخلق آفاق للعمل المشترك بين الرابطة وهذه المؤسسات، معبراً عن رغبة الرابطة في تكوين علاقات تعاون قوية مع الجامعة الإسلامية، والتي أشاد بها وبجهودها في الساحة التعليمية وعلى الكفاءات الموجودة داخل الجامعة من أساتذة وطلاب".

وأوضح أن الرابطة تولي اهتماماً كبيراً لفئة المبدعين الشباب، وتسعى من خلال المؤسسات التعليمية إلى استكشاف هذه المواهب وصقلها وإتاحة الفرصة أمامها للإبداع والرقي في المجال الأدبي.

من جهته رحب د.كمالين شعت بزيارة الرابطة مؤكداً على أهمية وجود رابطة لرعاية الكتاب والأدباء الفلسطينيين في قطاع غزة، مبدياً استعداد الجامعة للتعاون مع هذه الرابطة في المجال الثقافي, وفي استكشاف المواهب الموجود لدى طلبة وطالبات الجامعة.

وأشار شعت إلى أن تشكيل الروابط والتجمعات الثقافية هو دليل على حيوية المجتمع حسب تعبيره، مؤكداً أن الجامعة الإسلامية ستبقى عاملاً مشجعاً للمبادرات الإبداعية في كافة المجالات وخاصة في المجال الثقافي.